الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدء تسجيل المستجدين للابتدائية عبر «نور».. إليك الخطوات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

يفتح نظام نور التابع لوزارة التعليم، اليوم الثلاثاء، باب التسجيل الإلكتروني للطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي للالتحاق بالعام الدراسي القادم 1440/1439هـ، في جميع مدارس التعليم العام.

اضافة اعلان

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، السماحَ لحاملي هوية «زائر» من الطلاب والطالبات السوريين واليمنيين بالدراسة في المدارس الأهلية والأجنبية، وذلك بناء على توجيه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى القاضي بالموافقة على قبولهم على نفقتهم الخاصة.

وأوضح مدير مكتب التعليم الأهلي والأجنبي في تعليم الرياض أنس الأحيدب أن دراستهم ستكون على نفقتهم الخاصة وفق ضوابط معينة، تشمل أن يكونوا من مواليد المملكة وتربوا بها، أن يكونوا ممن قدم بتأشيرة زيارة، وأن تكون تأشيراتهم القادمين بها للمملكة حكومية.

وأشار الأحيدب إلى أنه على المدارس الأهلية استكمال قبولهم وفق التنظيمات السابقة في أعمال القبول وأن يتم تسجيلهم في نظام نور وفق المتبع، حتى تتم إتاحة استكمال دراستهم في المدارس الأهلية والأجنبية، مؤكداً أن هناك إجراءات قبول في المدارس تشمل صورة من شهادة الميلاد، وصورة من قبول الطالب المبدئي في المدارس، وصورة من جواز السفر، وصورة من تأشيرة الزيارة سارية المفعول، وأصول جميع الشهادات للطالب.

وأكد ضرورة مطابقة أصول الشهادات مع الصور من إدارة الاختبارات والقبول (بنين وبنات) لاستكمال التحويل للمدرسة المطلوبة.

وللاطلاع على خطوات التسجيل في المرحلة الابتدائية عبر «نظام نور».. اضغط هنا

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook