مع بدء الحياة الطبيعية تدريجيًا.. استشاري يُحذِّر من فئة قد تتسبب في انتشار كورونا (فيديو)بالفيديو.. الساعات الأولى لحركة التنقل بين المناطق وفي الشوارع مع تخفيف «منع التجول»«الداخلية»: بدء السماح بالتجول في جميع المناطق عدا مكة.. و3 إجراءات مهمة يجب الالتزام بهابيان من «وزارة الحج» حول استمرار تعليق العمرة والزيارة الفترة الحالية“الصحة” توضح فوائد الكمامة القماشية وكيفية صنعها وتعقيمها«الأرصاد» تتوقع: رياح نشطة مثيرة للأتربة وأمطار رعدية على 10 مناطق“ترامب” يتوعد “تويتر” ويهدد بإغلاق مواقع التواصلبشرى لأصحاب «المتاجر الصغيرة».. أدوات إلكترونية جديدة لمواجهة تداعيات كورونابعد 86 يوماً من ظهور «كورونا» بالمملكة.. «رنية» تسجل أول حالة إصابة بالفيروسلتسوق آمن.. «التجارة» تمنع تجربة العطور أو تقديم عينات للتذوقالأمن السيبراني يحذر من ثغرات «شديدة الخطورة» في منتجات «Apple»مصادرة «الإبل السائبة» في مخططات جنوب مكة الفرعية
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 5 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:35 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مصادر: مجلس الوزراء يوافق على قانون الإفلاس

مصادر: مجلس الوزراء يوافق على قانون الإفلاس
0

تواصل – وكالات:

كَشَفَت مصادر مُطَّلِعَة عن موافقة مجلس الوزراء الْيَوْم على قانون للإفلاس؛ مِمَّا يعطي دفعة للجهود الرامية إِلَى زيادة جاذبية المَمْلَكَة للمستثمرين.

وبِحَسَبِ وكالة “رويترز” فإن المَمْلَكَة تبذل جهوداً مكثفة لإِصْلَاح اقتصادها، بما فِي ذلك تحديث القوانين التي عفا عليها الزمن، فِي ظل سعيها لخلق مناخ جذاب للمستثمرين للمضي قدماً فِي عمليات بيع أصول بمِلْيَارَات الدولارات مثل الطرح العام الأولي لأَرَامْكُو السعودية المتوقع أن يكون أكبر طرح عام للأسهم فِي العالم.

وقال بدر البصيص المدير الشريك فِي السويكت والبصيص للاسْتشَارات القانونية والمحاماة إن ”التوقيت ممتاز لإِصْدَار قانون الإفلاس“.

وأَضَافَ ”الكثير من الشَّرِكَات تواجه صعوبات مالية. كان الحال فِي السابق إما التصفية أو اضطرار المساهمين لضخ أموال. (لكن) القانون الجديد يوفر حلاً بديلاً، فالممارسة الدَّوْلِيَّة أثبتت أن قانون الإفلاس يقدم حلاً جَيِّداً للشركات“.

وذَكَرَت المصادر، نقلاً عن وثيقة يرجع تاريخها للأسبوع الماضي، أن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز صادق على قانون الإفلاس بعد موافقة مجلس الوزراء عليه.

وكان مجلس الشورى وَافَقَ فِي ديسمبر الماضي على مشروع القانون الذي يتألف من 231 مادة فِي 17 فصلاً. ويُنَظّم مشروع القانون إِجْرَاءَات الإفلاس مثل التسويات، وتصفية الأصول للأَفْرَاد، وكذلك للشركات المحلية والأجْنَبِيَّة، وَفْقاً لبيان حُكُومِيّ صدر آنذاك.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x