الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السجن 28 عاما و160 جلدة لمتهميّن شاركا في «تجمعات الشغب» بتاروت

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب وأمن الدولة، حكماً ابتدائياً بحق متهمين «سعوديي الجنسية»، وذلك بعد إدانتهما بعدة تهم، يقضي بسجنهما 28 عاماً، وجلد كل واحد منهما 80 جلدة دفعة واحدة لقاء تعاطيهم الحشيش المخدر.

اضافة اعلان

 واشترك المتهمان ضمن خلية إرهابية عملت على الإخلال بأمن المملكة، وشاركا في تجمعات مثيري الشغب في بلدة تاروت بالقطيف خمس مرات، إضافة إلى ترديد عبارات مناوئة للدولة استجابة لتحريض أحد الخطباء في القطيف، والتستر على أحد المطلوبين أمنيا من المحرضين على أعمال إغلاق الطريق العام بالإطارات وحرقها بالبنزين عدة مرات لعرقلة رجال الأمن.

وتضمنت التهم الموجهة للمتهم الأول وثبتت إدانته بها، اشتراكه ضمن خلية إرهابية عملت على الإخلال بأمن المملكة من خلال اشتراكه في تجمعات مثيري الشغب في بلدة تاروت بالقطيف خمس مرات، وإغلاقه الطريق العام بالإطارات وحرقها بالبنزين عدة مرات لعرقلة رجال الأمن.

ونظراً لرجوع المدعى عليه عن اعترافاته المصدقة شرعاً فقد درأت المحكمة عنه حد الحرابة، كما ردت طلب قتله تعزيرا لصغر سنه عند ارتكاب جرائمه ولاندفاع شره بما دون القتل، وقد قررت المحكمة إقامة حد المسكر على المدعى عليه بجلده ثمانين جلدة دفعة واحدة لقاء تعاطيه الحشيش المخدر.

وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه على بقية الجرائم الثابتة في حقه بسجنه مدة 20 سنة اعتبارا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، ويحسب من المدة المحكوم بها تسع سنوات وفقا لنظام المتفجرات والمفرقعات والباقي من المدة لبقية ما ثبت في حقه، ومنع المدعى عليه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لعقوبة السجن المحكوم بها بعد اكتساب الحكم القطعية وخروجه من السجن.

وفيما يخص المتهم الثاني، فقد ثبت إدانة المدعى عليه باشتراكه في تجمعات مثيري الشغب بالقطيف خمس مرات، وترديده عبارات مناوئة للدولة استجابة لتحريض أحد الخطباء في القطيف، وتستره على اشتراكه معهم في تلك التجمعات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook