نصائح مهمة من «هيئة المواصفات» لاختيار المنتجات ذات الجودة العاليةبعد بحث استمر ليومين.. فريق «غوث» يعثر على المفقود «الترجمي» متوفى بالمدينةوفاة الشيخ «محمد بن عبدالرحمن الحذيفي» شقيق إمام المسجد النبويبالفيديو.. ولي العهد في مقدمة مستقبلي رئيس وزراء باكستان لدى وصوله المملكةنبأ سار.. إلزام المنشآت التجارية باستبدال هواتف خدمة المستهلك «9200» إلى الرقم المجاني 800بالفيديو.. إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال بمحيط «الأقصى»مدرب ولاعبو الهلال يؤدون صلاة التراويح على أرض الملعبمنظمة الصحة العالمية تعتمد لقاح «سينوفارم» لمكافحة وباء كوروناضبط شخص وثق قيادته لمركبته بطريقة متهورة على أحد الطرق بالطائف4 خطوات للتعامل مع حالات التسمم عند تسرّب الغاز في المنزلالسفارة الصينية في المملكة توضح معلومات مهمة بشأن الصاروخ الخارج عن السيطرة«الأرصاد» تتوقع: حالة مطرية على معظم مناطق المملكة بدءاً من الاثنين وحتى أول أيام العيد
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 26 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:49 ص
الشروق
05:14 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:26 م
العشاء
07:56 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«طالبان» تدعو للضغط على إدارة «ترامب» لدفعها للتفاوض

«طالبان» تدعو للضغط على إدارة «ترامب» لدفعها للتفاوض
0

تواصل – سامر محمد:

قَالَت صَحِيفَة “الجارديان” البريطانية: ‘‘إن حركة طالبان الأفغانية نشرت رسالة مفتوحة تعبر فيها عن رغبتها فِي إِجْرَاء محادثات سلام، داعية الشعب الأمريكي ومُحِبِّي السلام فِي الكونجرس للضغط على إِدَارَة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” لدفعها للمفاوضات‘‘.

وأَشَارَت الصَحِيفَة إِلَى أن الرسالة غير المتوقعة التي نشرها المتحدث باسم طالبان “ذبيح الله مجاهد” تأتي فِي ظل تدهور الأوضاع بالنسبة للولايات المتحدة وقوات التَحَالُف والقوات الأفغانية فِي ساحة المعركة بعد شهر من هجومين كبيرين للحركة أَسْفَرَا عن مَقْتَل 150 شَخْصاً فِي العاصمة كابل.

وتحدثت الصَحِيفَة، عن أن واشنطن ترفض مُنْذُ فترة طويلة التحدث بشكل مباشر مع طالبان، كما ترفض طالبان التحدث للحُكُومَة الأفغانية بدون مناقشة انسحاب القوات الأجْنَبِيَّة أولاً.

ولفتت إِلَى أن الرسالة، خاطبت الشعب الأمريكي فِي 2800 كلمة، حيث سعت لإقناع الأمريكيين بأن الحرب لا يمكن تحقيق النصر فيها، على الرغم من مَقْتَل 3546 من الجنود الأمريكيين والأَجَانِب.

وذَكَرَت الرسالة، أن عشرات المِلْيَارَات من الدولارات أنفقت على أفغانستان بعد أن جمعت من ضَرَائِب الشعب الأمريكي وعائدات الولايات المتحدة لتعطى فِي النهاية إِلَى من وصفتهم الحركة باللصوص والقتلة.

واعتبر مسؤول غربي أن رسالة طالبان الموجهة للشعب الأمريكي تمثل وسيلة فعالة فِي دعاية طالبان خَاصَّة أنها تقول الحقيقة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x