الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحصيني» يوضح لـ«تواصل» توقعاته عن الحالة الجوية الأيام المقبلة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

توقَّع عبدالعزيز الحصيني، الباحث في شؤون الطقس والمناخ عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة بالمملكة، اليوم الأربعاء، استمرار التقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة.

اضافة اعلان

وأوضح "الحصيني" في تصريحات خاصة لـ"تواصل"، أن "التقلبات الجوية ستستمر بين انخفاض وارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة في معظم مناطق المملكة من خفيفة إلى متوسطة".

ونوه الباحث في الطقس، إلى أنه رغم هذه التقلبات الجوية "إلا أن أمس الثلاثاء سقطت بعض الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من المناطق الشمالية والغربية من المملكة وغرب حائل".

ورداً على سؤال موجة الغبار التي شهدتها الرياض فجر اليوم، أجاب "الحصيني"، بقوله: "متوقع أن يتوسط (الغبار) تدريجياً مع متابعة مساره نحو المحافظات الجنوبية لمنطقة الرياض ثم ينقسم إلى قسمين".

وأشار الباحث في الطقس، إلى أن "القسم الأول سيكون إلى شرق الطائف، والقسم الثاني متوقع أن يرجع من حيث أتى نحو منطقة المدنية وغرب حائل باتجاه المناطق الشمالية، إلا أن يصرفه الله".

واختتم "الحصيني"، بقوله: "السبب في ذلك يرجع إلى قدوم منخفض جوي متوقع أن يصل المناطق الشمالية للمملكة ويؤدي إلى تقلبات جوية وأمطار متفاوتة من خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة في بعض المناطق على أجزاء من شمال المدينة وتبوك والجوف وعرعر والساحل الشمالي الغربي من ينبغ حتى شمال منطقة حائل إن شاء الله".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook