متحدث «الصحة» يوضح أكثر الفئات العمرية عرضة للإصابة بـ«كورونا».. ويوجه نصيحة مهمة«أمانة الرياض»: إغلاق سوق اللحوم بالبطحاء بعد تجاهل المسؤولين عنه تطبيق الإجراءات الاحترازية (صور)لمرضى «الأنيميا».. 4 عصائر طبيعية غنية بالحديدأسرع من شاحن أبل.. «أنكر» تطلق «باور بانك» لـ«آيفون 12»إغلاق مقهى مخالف في «جدة» يقدم الشيشة والطلبات بشكل سري من باب جانبيحاولوا الاعتداء على رجال الأمن بـ«سكين».. الإطاحة بـ3 مواطنين امتهنوا سرقة المركبات تحت تهديد السلاحمساء اليوم.. «القمر البدر» بلونه الأحمر والبرتقالي يزين سماء المملكةما حُكم إخراج عقيقة المولود مالاً للأقارب؟.. الشيخ «الشثري» يجيب (فيديو)شرطة الرياض: ضبط مواطن مارس التفحيط ورَكَّب تجهيزات أمنية لسيارته (فيديو)لحمَلة الدبلوم والبكالوريوس.. وظائف هندسية شاغرة بمشروع البحر الأحمرهل تؤدي الحمضيات إلى ارتفاع ضغط الدم؟.. استشاري يجيب«الجمارك»: إحباط تهريب 1370 زجاجة خمر مخبأة في إرسالية «لفائف حديد» (صور)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 14 رجب 1442 هجريا
الفجر
05:00 ص
الشروق
06:18 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:25 م
المغرب
05:54 م
العشاء
07:24 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الغذاء والدواء» تحذر من عبارة «مياه مخصصة للأطفال»: ممنوع

«الغذاء والدواء» تحذر من عبارة «مياه مخصصة للأطفال»: ممنوع
0

تواصل – فريق التحرير:

شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على أهمية التزام مستوردي ومصنّعي مياه الشرب المعبأة بعدم وضع عبارات أو صور أو علامات للدلالة على تخصيص تلك المياه للرضع والأطفال.

ونوّهت الهيئة إلى أنها لاحظت في الأسواق المحلية وجود منتجات مياه شرب معبأة من إنتاج مصانع محلية وبعضها مستوردة وضعت على بطاقة بياناتها الإيضاحية عبارات وصور وعلامات كدلالة لتخصيص تلك المياه للرضع والأطفال، موضحة أن ذلك غير مطابق لمتطلبات اللوائح الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة، ومخالفة للتشريعات الدولية التي تنص على أنه لا حاجة لاستخدام مياه مخصصة لتحضير أغذية الرضع والأطفال.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء أصدرت تعميماً للغرف التجارية الصناعية بتاريخ 10/02/1439هـ، بمنح مهلة لمستوردي ومصنّعي مياه الشرب المعبأة داخل المملكة لتصحيح أوضاعهم خلال ستة أشهر، مشيرة إلى أنها ستمنع بعد انتهاء المهلة عرض وتداول وإنتاج المياه المعبأة الموسومة بأي إيحاءات أو صور أو عبارات بأنها مخصصة للرضع والأطفال، وتتخذ حيالهم الإجراءات النظامية في حال عدم الالتزام.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x