السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اشتباكات «إيرانية - صهيونية» بسوريا.. وإسقاط إف 16 وطائرة بدون طيار

89758
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم السبت، أن طائرة تابعة له سقطت شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد قصف أهداف داخل الأراضي السورية.

اضافة اعلان

ولم يوضح بيان الجيش سبب سقوط الطائرة فيما إذا كان نتيجة إصابتها بنيران وصواريخ أطلقت من سوريا أو جراء خلل فني، لكنه نوه إلى أنه جرى إنقاذ طياري المقاتلة وهي من طراز "إف 16". وتابع البيان: "الطياران بخير وهما بصحة جيدة".

وذكرت مصادر عبرية أن الطيارين استطاعا الوصول بالطائرة إلى الأجواء "الإسرائيلية"، وقاما بتفعيل نظام القفز الطارئ، ونزلا بالمظلات في "الأراضي الإسرائيلية"، ونُقلا لتلقي العلاج في أحد المشافي. ووفق "سكاي نيوز" فقد قالت مصادر إن الطائرة تحطمت في منطقة متسبيه هاردوف بالجليل.

إلى ذلك، ذكر جيش الاحتلال أنه جرى رصد إطلاق طائرة دون طيار إيرانية من مطار "تيفور" في منطقة تدمر بوسط سوريا باتجاه الكيان الصهيوني، وجرى إسقاطها من قبل مروحية أباتشي. وأشار إلى أن الطائرة الإيرانية سقطت داخل "الأراضي الإسرائيلية".

واعتبر أن ما حدث يعد هجوماً إيرانياً على إسرائيل، وأن إيران تجر المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي.

فيما أعلن مصدر عسكري بجيش النظام السوري عن التصدي لما وصفه بـ"عدوان إسرائيلي" استهدف قاعدة في المنطقة الوسطى، لافتا إلى إصابة عدد من الطائرات دون تقديم تفاصيل إضافية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية على لسان المصدر الذي لم تسمه، قوله: "إن كيان العدو الإسرائيلي قام فجر هذا اليوم بعدوان جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى وتصدت له وسائط دفاعنا الجوي وأصابت أكثر من طائرة."

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook