الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

والد الفتاة رزان الهدهود يكشف تفاصيل جديدة عن وفاة ابنته

مستشفى الدمام المركزي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام

كشف المواطن "أحمد الهدهود"، والد الفتاة "رزان الهدهود"، عن تفاصيل جديدة تتعلق بوفاة ابنته داخل المجمع الطبي بالدمام نتيجة خطأ طبي.

اضافة اعلان

وأكد "الهدهود" أن الشئون الصحية بالشرقية أجرت اتصالاً به عقب توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، برفع تقرير عاجل عن القضية، مضيفاً أنه قام بتعبئة نماذج من قِبَل الشؤون الصحية كما قام بالتوقيع على إحضار وكالة شرعية وحصر إرث، وفقاً لـ"اليوم".

وأوضح أنه طالب في شكواه بالتحقيق مع الطبيب المناوب وأطباء آخرين لم يتعرف على أسمائهم، كما طالب بالتحقيق في سوء تعامل الممرضات مع ابنته.

وقال الهدهود: "إن مدير الشؤون الصحية د. صالح السلوك أكد لي اهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية بقضيتي وهذا ما خفف عنا مصابنا".

وأضاف الهدهود "أن سمو أمير الشرقية حرص على إجراء التحقيق العاجل وإفادته عن الحقائق حول وفاة المغفور لها، بإذن الله، رزان؛ ما خفف عليّ وعلى والدتها مصابنا الجلل، كما أتوجه بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لحرصهما على متابعة شؤون المواطنين وصحتهم ورعايتهم".

وفي السياق ذاته أكد المتحدث الرسمي في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أسعد سعود، أن لجنة المركز السعودي لسلامة المرضى التي تم تشكيلها بتوجيهات وزير الصحة د. توفيق بن فوزان الربيعة قد وصلت صباح أمس لمطار الدمام قادمة من الرياض للبدء في تحقيق عاجل بالقضية.

وكانت وفاة الفتاة رزان الهدهود، 17 عاماً، داخل المجمع الطبي بالدمام نتيجة خطأ طبي، قد أثارت موجة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة استمرار المسلسل الذي لا ينتهي.

وطالب مغردون بسرعة الكشف عن أسباب وفاة الطالبة وتقديم المتسببين إلى الجهات المختصة بعد الإعلان عن نتائج التحقيق بعد الانتهاء منه. وأشار رواد التواصل إلى ضرورة وضع حدٍّ للإهمال الطبي داخل المستشفيات وضرورة تشديد العقاب على مَن يثبت تقصيره في حق المرضى حتى لا يتكرر الخطأ الطبي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook