«ندلب» و «مجموعة عجلان وإخوانه القابضة» يوقعان اتفاقية تعاون تحت رعاية وزير الصناعةالأكبر في الشرق الأوسط.. رقمنة 50 مليون وثيقة عقارية بالمملكةتعرف على عدد المستفيدين من خدمات التدريب في الموارد البشرية بصحة حفر الباطنانفجار بطن الذكر وسقوطه ميتا.. أغرب فيديو  لتزاوج النحلصورة نادرة للملك المؤسس قبل توجهه لتوحيد المملكة.. عمرها 90 عاماالأمير محمد بن مشعل يجري عملية جراحية مدتها 3 ساعات.. ووالده: «لا نستغني عن دعائكم»وجود النمل بالمنزل دليل على الحسد أم بحثا عن الرزق؟«أمن الطرق» يحذر مستخدمي طرق «الليث – جدة – رابغ»توضيح مهم من سفارة المملكة في إندونيسيا للمواطنين الراغبين في تلقي لقاح كورونافيديو تخيلي لمدن الذكاء الاصطناعي.. تدمير السيارات المخالفة بالصواريخ وشطرها نصفينتعيين بنوك لهيكلة التمويل المستدام.. قريباً إصدارات جديدة للسندات الخضراء بالمملكة«الشيخ الفوزان» يوضح أهمية أن يشتري العبد نفسه من الله (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 21 صفر 1443 هجريا
الفجر
04:26 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
11:44 ص
العصر
03:09 م
المغرب
05:43 م
العشاء
07:13 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أعضاء شورى يُحذِّرون من خطوة تضر بمحدودي الدخل

أعضاء شورى يُحذِّرون من خطوة تضر بمحدودي الدخل
0

 

تواصل – فريق التحرير:

حذَّر أعضاء بمجلس الشورى ومهتمون بالملف الصحي من أن إقرار رفع الحد الأقصى للاستقطاع في المستشفیات خارج الشبكة المعتمدة في بولیصة التأمین الطبي من 100 إلى 300 ریال، سیحول دون حصول المرضى من ذوي الدخل المحدود على العلاجات المطلوبة.

واعتبروا أن القرار، وإن أفاد من ناحية ترشيد الحصول على الخدمات العلاجیة، بتقلیل تردد المؤمَّن عليه على المستشفیات دون الحاجة لذلك، إلا أنه قد يضر أصحاب الحاجة الحقيقية.

وكان وزير الصحة رئیس مجلس الضمان الصحي التعاوني اعتمد مؤخراً وثیقة التأمین الموحدة، والتي سیتم تطبیقھا بدءاً من الأول من يولیو المقبل، وقد تضمنت الوثیقة عدداً من المنافع الإضافیة.

واقترح عضو المجلس، الأستاذ المشارك في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة سابقاً الدكتور عبدالإله ساعاتي، أن ترفع شركات التأمين الأقساطَ السنوية عن كل مستفید بشكل محسوب، دون مبالغة، حتى لا نصل إلى نفس النتيجة.

من جانبه، أوضح الأمین العام لمجلس الضمان الصحي محمد الحسین أنه إذا التزم المؤمن له بالعلاج داخل الشبكة المعتمدة في بولیصة التأمین الخاصة به سیتم الاستقطاع منه في حدود 75 ريالاً فقط، بدلاً عن 100، كما كان في السابق، أما إذا راجع مركزاً خارج الشبكة فإن الاستقطاع سیصل إلى 300 ریال.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x