الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قانوني: السجن والغرامة والجلد بانتظار «عريس جدة» و«راقصي أبها»

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

توقع مستشار قانوني أن تصل عقوبة عريس كورنيش جدة، الذي تجول مع عروسه بفستان زفاف غير محتشم إلى السجن، وألا تقتصر على الغرامة، بينما قد تصل إلى الجلد بحق الشاب والفتاة اللذين تراقصا في شارع الفن بمدينة أبها.

اضافة اعلان

وقال المستشار القانوني، عبدالكريم القاضي، إن "الظهور في الأماكن العامة باللبس غير المحتشم ومخالفة العرف والآداب العامة، مخالفة ظاهرة، حيث تقوم جهات الضبط بإحالة المخالف إلى النيابة العامة وإحالة الاتهام إلى المحكمة الجزائية لتنزيل العقوبة التقديرية على المتهم بما يتناسب مع تأديبه وردعه.

ولفت إلى مقترح مشروع نظام حماية الذوق العام، والذي من المنتظر إقراره في مجلس الشورى، خلال الفترة المقبلة، ويتضمن السجن ثلاثة أشهر أو بغرامة لا تقل عن 300 ریال ولا تتجاوز ثلاثة آلاف ریال، ومما شمله المشروع إقامة الاحتفالات الصاخبة بطريقة تسبب أو يحتمل أن تسبب إزعاجا للمجاورين والعابرين، ومن ذلك استخدام مكبرات الصوت في الشوارع والمرافق دون إذن رسمي.

وأضاف "القاضي" أن الشاب والفتاة اللذين تراقصا في شارع الفن بمدينة أبها، قد ينتظران الجلد أو السجن، أو كليهما، بعد صدور التوجيهات بالقبض عليهما، مؤكدا أن ذلك يرجع إلى اجتهاد القاضي، بحسب "عكاظ".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook