مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 17 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:39 ص
الشروق
05:07 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

قانوني: السجن والغرامة والجلد بانتظار «عريس جدة» و«راقصي أبها»

قانوني: السجن والغرامة والجلد بانتظار «عريس جدة» و«راقصي أبها»
1

تواصل – فريق التحرير:

توقع مستشار قانوني أن تصل عقوبة عريس كورنيش جدة، الذي تجول مع عروسه بفستان زفاف غير محتشم إلى السجن، وألا تقتصر على الغرامة، بينما قد تصل إلى الجلد بحق الشاب والفتاة اللذين تراقصا في شارع الفن بمدينة أبها.

وقال المستشار القانوني، عبدالكريم القاضي، إن “الظهور في الأماكن العامة باللبس غير المحتشم ومخالفة العرف والآداب العامة، مخالفة ظاهرة، حيث تقوم جهات الضبط بإحالة المخالف إلى النيابة العامة وإحالة الاتهام إلى المحكمة الجزائية لتنزيل العقوبة التقديرية على المتهم بما يتناسب مع تأديبه وردعه.

ولفت إلى مقترح مشروع نظام حماية الذوق العام، والذي من المنتظر إقراره في مجلس الشورى، خلال الفترة المقبلة، ويتضمن السجن ثلاثة أشهر أو بغرامة لا تقل عن 300 ریال ولا تتجاوز ثلاثة آلاف ریال، ومما شمله المشروع إقامة الاحتفالات الصاخبة بطريقة تسبب أو يحتمل أن تسبب إزعاجا للمجاورين والعابرين، ومن ذلك استخدام مكبرات الصوت في الشوارع والمرافق دون إذن رسمي.

وأضاف “القاضي” أن الشاب والفتاة اللذين تراقصا في شارع الفن بمدينة أبها، قد ينتظران الجلد أو السجن، أو كليهما، بعد صدور التوجيهات بالقبض عليهما، مؤكدا أن ذلك يرجع إلى اجتهاد القاضي، بحسب “عكاظ”.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    هذا اقل شيء للي ما يحترم الدين والعادات والتقاليد لو سكتنا بكرا بيكون ما هو أعظم وأمر وياليت حتى الفلبيني اللي بترقص ويحصن خطيبة قدام الناس يعاقب أيضاً هو في بلد محافظ وملزوم التقيد بقوانين وأنظمة البلد المقيم فيها

المشاركة عبر
x