بعد حريق تنومة..«مدني فيفا» يخمد حريقين نشبا في مدرجات زراعية«هواوي» تطلق هاتفها الأحدث Mate 40.. تعرّف على المزاياتعرّف على الأسهم الأكثر انخفاضاً وارتفاعاً في جلسة تداول اليومبعد تدشينها رسمياً.. تعرّف على الخدمات الإلكترونية الجديدة لـ«الجوازات» (فيديو)3 نصائح مهمة من «إيجار» للمستأجر قبل إتمام العقد«الغذاء والدواء»: إحالة 5 منشآت إلى وزارة الداخلية لمخالفتها الإجراءات الاحترازية لـ«كورونا»صاحب أقرب منزل من حريق «تنومة» يروي التفاصيل ويكشف بداية اشتعال النيران (فيديو)«الصحة»: تسجيل 401 إصابة جديدة بـ«كورونا» و466 حالة تعافي و15 وفاةوزير الداخلية يدشن الخدمات الإلكترونية الجديدة للجوازات«الإحصاء» تكشف عن الرقم القياسي لأسعار العقارات للربع الثالث من العام الجاريمصادر: «المجلس الصحي» يدرس إعادة النظر في ربط إصدار شهادة الميلاد بإكمال الطفل للتطعيمات«المرور» يضبط قائد مركبة ظهر في فيديو متداول يسير بسرعة كبيرة في «تبوك»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا
الفجر
04:36 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
11:38 ص
العصر
02:54 م
المغرب
05:20 م
العشاء
06:50 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

لماذا تحظر أمريكا بيع السلاح لجنوب السودان؟.. وهي لا تزودها به أصلا

لماذا تحظر أمريكا بيع السلاح لجنوب السودان؟.. وهي لا تزودها به أصلا
0

تواصل- سامر محمد:

اهتمت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية بإعلان الولايات المتحدة أمس الجمعة عن حظر تصدير الأسلحة والخدمات الدفاعية إلى جنوب السودان.

وأشارت الصحيفة إلى أن التأثير العملي للقرار ضعيف، لأن الولايات المتحدة لا تبيع الأسلحة لجنوب السودان، التي يواجه فيها 1.5 مليون نسمة خطر المجاعة.

وأضافت أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق “باراك أوباما” ساعدت في إعلان قيام دولة جنوب السودان الغنية بالنفط في 2011م، وعندما اندلعت الحرب الأهلية في 2013م بين رئيس الدولة الوليدة ونائبه السابق، وقفت الولايات المتحدة مع الرئيس.

ولفتت إلى أن عشرات الآلاف من الأشخاص قتلوا في الصراع وأكثر من مليونين فروا لدول مجاورة، وأكثر من مليونين آخرين شردوا داخل حدود جنوب السودان، على الرغم من وجود 17 ألفا من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وذكرت أن أوغندا التي أرسلت قوات للقتال بجانب حكومة جنوب السودان في مراحل مبكرة من الصراع، مازالت تغذي الصراع بالأسلحة، وعلى الرغم من ذلك، تحصل على مساعدات أمنية وتنموية من الولايات المتحدة.

ونقلت عن “ريتشارد دوني” نائب مدير برنامج أفريقيا لدى “مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية” أن الولايات المتحدة تعطي لأوغندا كل ما تحتاج إليه من مساعدات، وفي نفس الوقت تقوم أوغندا بتأجيج الصراع”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x