«المرور»: مخالفة «عدم تأمين المركبات» 150 ريالاً.. قابلة للتكرار«الصحة»: مرضى الربو أكثر تأثراً بـ«كورونا».. 6 نصائح مهمة للوقايةهل ارتفاع الحرارة يزيد من استهلاك المركبات للوقود؟توجيه جديد من وزير التعليم بشأن الترافع والحضور الافتراضي لجلسات المحاكمرسمياً.. استثناء بعض العسكريين المدينين من الحبس ومنع السفرمؤشر سوق الأسهم يغلق مرتفعا.. 285 ألف صفقة وتداولات بلغت 5.9 مليار ريالخلال أيام.. «التعليم» تتسلّم 21 مشروعاً مدرسياً بتكلفة 209 ملايين ريال«السياحة» تكشف نسبة إشغال الفنادق منذ بدء موسم الصيف (فيديو)جامعة الجوف تفتح باب القبول في مرحلة البكالوريوس للعام المقبل.. رابط وموعد التقديممتحدث «الصحة» يوضح حقيقة استمرار فقدان «حاستي الشم والتذوق» لدى المتعافين من «كورونا» (فيديو)بعد إطلاق اسمها على مستشفى بالمدينة.. تعيين زوج الممرضة «نجود الخيبري» بوكالة المسجد النبويمستجدات «كورونا» خلال الـ24 ساعة الماضية.. تسجيل 3183 إصابة جديدة و3046 حالة شفاء
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:41 ص
الشروق
05:11 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«واشنطن بوست»: هجمات أفغانستان فضحت التدريب العسكري الأمريكي

«واشنطن بوست»: هجمات أفغانستان فضحت التدريب العسكري الأمريكي
0

تواصل- سامر محمد:

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية: إن سلسلة الهجمات الدامية التي وقعت في أفغانستان خلال الأيام الماضية كشفت ضعف الحكومة الأفغانية ومحدودية جهود التدريب العسكري الأمريكي.

وأشارت إلى أن العاصمة الأفغانية كابول شهدت 3 هجمات دامية راح ضحيتها أكثر من 130 شخصاً، فضلاً عن إصابة أكثر من 300 آخرين في أسبوع واحد، وهي هجمات تبدو غير مسبوقة في كثافتها بالمناطق الحضرية.

وأضافت أن الهجمات التي استهدفت الأجانب والمحليين تثير الشكوك بشأن مدى قدرة الحكومة الأفغانية على حماية مواطنيها والزوار الأجانب.

وتحدثت عن أن سلسلة الهجمات سواء من قبل “طالبان” أو “داعش” جاءت بالتزامن مع التقدم الذي تحرزه طالبان في عدد من المناطق الريفية النائية.

ونقلت الصحيفة عن “مايكل كوجلمان” الخبير في شؤون جنوب آسيا بمركز “وودرو ويلسون الدولي للأبحاث” في واشنطن أن تلك الهجمات أظهرت أنه لا يوجد أحد آمن في أفغانستان، خاصة مع تصاعد هجمات طالبان وداعش وتحولهما إلى وضع الهجوم وليس الدفاع.

وتحدثت الصحيفة عن أن كثير من الوكالات والمنظمات الإغاثية الدولية إما أنها قلصت عملها أو أوقفته تماما بسبب سوء الأوضاع الأمنية في أفغانستان، في ظل التوقعات بمزيد من الهجمات ضد الأجانب.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x