الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3.5 مليون دولار من المملكة دعما للاجئين السوريين في لبنان

ؤسؤس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وقعت اليوم اتفاقية تعاون بين المملكة ممثلة بالصندوق السعودي للتنمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تقدم بموجبها المملكة مساهمة مالية تصل لنحو "3.5" مليون دولار أمريكي لتنفيذ المرحلة الثانية لمشروع إعادة تأهيل المساكن للاجئين السوريين في لبنان وذلك في مقر الصندوق بالرياض.

اضافة اعلان

وقع الاتفاقية من جانب الصندوق نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية العضو المنتدب المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، فيما وقعها من جانب المفوضية الممثل الإقليمي للمفوضية لدى دول مجلس التعاون الخليجي خالد خليفة.

وتأتي هذه المساهمة الكريمة من قبل حكومة المملكة في وقت تقترب فيه الأزمة السورية من دخول عامها الثامن التي أجبرت أكثر من 5.4 مليون سوري على ترك منازلهم وممتلكاتهم طلباً للأمان في الدول المجاورة مما أثر على الوضع الاجتماعي والاقتصادي للدول المستضيفة خاصة في لبنان الذي يستضيف أكثر من مليون لاجئ يعيش حوالي 70% منهم تحت خط الفقر وفي أمس الحاجة للعون.

وستتمكن المفوضية بالتعاون مع الصندوق السعودي للتنمية الشريك الاستراتيجي للمفوضية من دعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في لبنان من خلال إعادة تأهيل مساكن لأكثر من 10,000 أسرة لاجئة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook