مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 10 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:24 ص
الشروق
05:43 ص
الظهر
11:56 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:10 م
العشاء
07:40 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

شؤون المسجد النبوي توضح سبب نقل الإمامة إلى محراب رسول الله (فيديو)

شؤون المسجد النبوي توضح سبب نقل الإمامة إلى محراب رسول الله (فيديو)
المدينة المنورة#منطقة الهدوء ومركز السلام #http://almadinahtourism.sa/ar-sa/Explore/Explore/Pages/Religious-tourism.aspx
1

تواصل – المَدِينَة:

أَوْضَحَ المشرف العام على العلاقات العَامَّة والإعلام فِي وكالة الرئاسة العَامَّة لشؤون المسجد النَبَوِيّ، عبدالواحد علي الحطاب، أن نقل إمامة المصلين من مِحراب الإمام إِلَى المِحراب النَبَوِيّ جاء بهَدَف التسهيل على الزوار للوصول إِلَى المواجهة الشريفة والسلام على رسول الله صَلَّى الَّلهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وصاحبيه رضوان الله عليهما.

وأَضَافَ، فِي لقاء فِي برنامج “في رحاب طيبة” عبر فضائية “اقرأ” أن بدء تطبيق نقل المحراب كان فِي صلاة الْجُمُعَة بداية شهر رَبِيع الآخِرِ لِهَذَا العام 1439، ثم فِي صلاتي المغرب والعشاء لأيام عِدَّة، وبعد التأكد من نجاح الفكرة تم تطبيقها على جميع الصلوات.

ولَفَتَ الحطاب إِلَى أنه قبل ربع ساعة من رفع أذان كل صلاة يتم إخلاء باب الزيارة المسمّى (رواق السلام)، وتُنقل صفوف المصلين إِلَى خلف الإمام فِي المِحراب النَبَوِيّ، ليبقى ممر الزيارة خالياً، وبعد انتهاء الصلاة يدخل الزوار من باب السلام وُصُولاً للمواجهة الشريفة، وبعد فراغهم من السلام على رسول الله صلوات الله وسلامه عليه، وصاحبيه رضوان الله عليهما يخرج الزوار فِي خط مستقيم من باب البقيع.

وَأَشَارَ إِلَى أن الزائر كان فِي السابق يستغرق مُنْذُ دخوله من باب السلام وخروجه من باب البقيع 15 دقيقة، وبعد تطبيق نقل إمامة المصلين إِلَى المحراب النَبَوِيّ أصبح الممر خالياً، وتستغرق الزيارة دقيقة و20 ثانية، ويخرج الزائر بهدوء ويسر دون تعرضه للمضايقة والزحام.

وَتَابَعَ الحطاب أن متوسط عدد الزوار قبل نقل المحراب فِي اليوم الواحد يبلغ تَقْرِيباً 50 ألف زائر، وبعد نقل المحراب تجاوز عدد الزوار 80 ألف زائر حَسْبَ الإحصاءات التي تقدمها إِدَارَة الحشود بوكالة الرئاسة العَامَّة لشؤون المسجد النَبَوِيّ.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    صالح

    الحمدالله ع كل حال

المشاركة عبر
x