مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 15 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:40 ص
الشروق
05:07 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:32 م
العشاء
08:02 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«المياه الوطنية» تتفاعل مع «تواصل».. وتعد بحل مشكلة مياه الشرب بـ«حي الموسى» بالرياض

«المياه الوطنية» تتفاعل مع «تواصل».. وتعد بحل مشكلة مياه الشرب بـ«حي الموسى» بالرياض
3

تواصل – فريق التحرير:

تفاعلت شركة المياه الوطنية مع ما نشرته “تواصل” بتاريخ (6 جمادى الأول 1439 هـ, 23 يناير 2018 م) عن شكاوى سكان “حي الموسى” بالرياض، من الصرف الصِحِّيّ واختلاط مياه الشرب بها، والذي جاء بعنوان (العريدي عن حي الموسى: وقفنا على حجم المشكلة.. وطالبنا شركة المياه بحل استثنائي).

وأوضحت الشركة في خطاب أرسلته لـ”تواصل” موقعا من المهندس “فهد بن عبدالرحمن الحقباني مدير وحدة أعمال الرياض بالشركة” أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى في إطار خطتها لوضع الحلول الجذرية لرفع الضرر البيئي الحاصل في حي الموسى، وذلك بالبدء فعلياً بتنفيذ مشروع الصرف الصحي في الحي منذ شهر رمضان من العام الفائت 1438هـ.

وبينت شركة المياه الوطنية، أن معدل إنجاز المشروع بلغ قياسياً بعد مرور 7 أشهر على تعميد المقاول المنفذ بالعمل على إنشاء مشروع الصرف في حي المهدية، وأن مدة المشرع الكلية تبلغ 28 شهراً تبدأ منذ استلام المقاول للتنفيذ مع العلم بأن مثل هذه المشاريع تعتبر من المشاريع الحيوية الخاصة بالبنى التحتية والتي تستلزم مدداً زمنية حتى اكتمالها.

وشددت الشركة، على أنها تقوم بالرقابة الدورية على تنفيذ مشاريعها من قبل المقاولين المعتمدين لديها وذلك للحفاظ والتأكيد على جودة التنفيذ والتسليم وفق الموعد المحدد، إضافة إلى ذلك تقوم الشركة حاليا في سبيل المحافظة والعناية بعملائها الكرام في حي الموسى باتخاذ إجراءات مؤقتة لرفع الضرر البيئي بتخصيص صهاريج مجانية تعمل على نزح مياه الصرف من المواقع والعقارات المتضررة لحين الانتهاء من تنفيذ المشروع بشكل كامل.

كما قدمت الشركة “شكرها” لصحيفة “تواصل” لحرصها على خدمة المواطن، واهتمامها بطرح قضاياه، وأنها بذلك تسهم مع شركة المياه الوطنية في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة، وتوفير الراحة للمواطنين.

وكانت ‘‘تواصل‘‘ قد نشرت الأسبوع الماضي، تعليقا للأستاذ خالد العريدي، رئيس المجلس البلدي بالرِّيَاض، فِي مداخلة مع ‘‘استوديو الإخبارية‘‘ على قَنَاة الإخبارية،  تحدث فيه عن شكاوى سكان حي الموسى من مشاكل الصرف الصِحِّيّ واختلاط مياه الشرب بها، مُؤكِّداً أن مَا يَحْصُل مشكلة كبرى بكل المقاييس وطالبنا شركة المياه بالتعامل معها كحَالَة استثنائية.

وأَضَافَ: “أن المجلس يقر بوجود المشكلة الكبيرة التي يُعَانِي منها الأهالي داخل الحي ويتعاطف معهم، وأن تواصل الأهالي مع المجلس بدأ فِي لقاء العام الماضي، وبالتحديد فِي شهر رَبِيع الآخِرِ عندما حَضَرَ عدد من الأهالي وجرى مناقشة هذا الموضوع فِي اللقاء المفتوح مع أَهَالِي الرِّيَاض”.

وقال العريدي في مداخلته: “رأينا حجم المشكلة، ولا أستكثر أن أقول إن مَا يَحْصُل فِي حي الموسى كارثة، بعد أن قَامَ الكثير من سكان الحي بوضع خزانات خارج المنازل؛ للحد من مشكلة اختلاط مياه الصرف الصِحِّيّ بمياه الشرب‘‘.

أضف تعليق

التعليقات (٣)اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    لا اله الا الله

  2. ٢
    زائر

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  3. ١
    زائر

    التعليق

المشاركة عبر
x