التأمينات: صرف معاشات أكتوبر للمتقاعدين ومستفيدي «ساند»أمانة مكة تمنع استخدام الأكياس البلاستيكية في المطاعم والمخابز (صور)ضبط تشكيل عصابي امتهن سرقة إطارات المركبات بالرياضعودة «تويتر» للعمل في المملكة بعد عطل مفاجئمجلس القضاء الإداري يُعيد تشكيل الدوائر القضائية بمحاكم ديوان المظالممؤشر سوق الأسهم يُغلق منخفضًا بتداولات قيمتها 14 مليار ريالتقرير «الاستخبارات العامة» ومشروع نظام «الغرف التجارية» على طاولة الشورى الاثنين المقبلمن بينها الحاجة لكوادر طبية.. «حقوق الإنسان» ترصد عدة ملاحظات بمجمعات الصحة النفسيةوزير الإسكان: متوسط أسعار الوحدات السكنية يتراوح بين 250 إلى 750 ألف ريال«الصحة» تعلن مستجدات «كورونا»: تسجيل 492 إصابة جديدة و592 حالة تعافي و26 وفاة«الغذاء والدواء» تُحذّر: مُنتج «روائع بودرة خرافي» يحتوي على نسبة عالية من الرصاص«مؤسسة الحبوب» تبدأ صرف مستحقات الدفعة السابعة لمزارعي القمح المحلي لهذا الموسم
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 14 صفر 1442 هجريا
الفجر
04:27 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
11:43 ص
العصر
03:07 م
المغرب
05:40 م
العشاء
07:10 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أغذية تسبب «بثور الوجه» وأخرى تعالجها.. تعرَّف عليها

أغذية تسبب «بثور الوجه» وأخرى تعالجها.. تعرَّف عليها
0

تواصل – وكالات:

حذرت مجلة “ماكسي” الألمانية من أن التغذية الخاطئة تهدد البشرة بالبثور، موضحةً أن الأطعمة ذات المؤشر الغلايسيمي (تصنيف للكربوهيدرات على مقياس من 0 لـ 100 بناء على مدى ارتفاع سكر الدم بعد تناولها) المرتفع تمهد الطريق لنشوء البثور، مثل الوجبات السريعة كالبيتزا والبرغر.

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن الإفراط في تناول منتجات الحليب يرفع أيضاً خطر الإصابة بالبثور، مشيرة إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون المرء مصاباً بالعجز عن تحمل اللاكتوز، أي سكر الحليب.

ومن ناحية أخرى، تساعد التغذية الصحيحة في مواجهة البثور؛ فالأسماك تعمل على تثبيط البؤر الالتهابية في الجسم، ومن ثم يمكنها محاربة شوائب البشرة الالتهابية.

وتمتاز المكسرات بتأثير مثبط للالتهابات بفضل احتوائها على الزنك والسيلينيوم، بينما يحتوي الأفوكادو على فيتامين E المهم لصحة وجمال البشرة. أما الشمر فيطرد المواد السامة من الجسم؛ ما يساعد في مواجهة الالتهابات.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x