مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 14 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:07 ص
الشروق
05:28 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:17 م
العشاء
07:47 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«البيئة» تُغرم منشآت بيطرية 650 ألف ريال

«البيئة» تُغرم منشآت بيطرية 650 ألف ريال
0

تواصل – فريق التحرير:

قال المدير العام للإدارة العامة لخدمات الثروة الحيوانية بوزارة البيئة الدكتور إبراهيم قاسم: إن الوزارة عاقبت 47 منشأة بيطرية بعقوبات مالية تجاوزت 650 ألف ريال، بسبب مخالفتها نظام المهن الطبية البيطرية خلال الثلث الأول من العام الهجري الجاري.

وتضمنت المخالفات، عدم وجود طبيب بيطري بالمنشأة، وعدم الحصول على ترخيص مهنة بيطرية من الوزارة، وعدم وجود ترخيص مزاولة نشاط بيطري للمنشأة، وممارسة المهنة البيطرية من قبل شخص غير متخصص، وعدم صرف الدواء بالطريقة الصحيحة، وإجراء عمليات جراحية للحيوانات في أماكن غير مؤهلة.

وتشمل لائحة المنشآت التي أوقعت الوزارة العقوبات بحقها، 3 عيادات بيطرية، و38 صيدلية بيطرية، و5 محلات لبيع الحيوانات الأليفة، ومشروع دواجن واحداً.

ودعا “قاسم”، المستفيدين من خدمات هذه المنشآت إلى التأكد من حصول المنشأة التي يتعاملون معها على ترخيص ساري المفعول لمزاولة العلاج البيطري، وكذلك من يمارسون تلك المهنة.

وطالب المنشآت البيطرية بضرورة الالتزام بالشروط والتعليمات التي تصدرها الوزارة لتقديم خدمات بيطرية جيدة للمستفيدين وحماية الثروة الحيوانية بالمملكة، موضحًا أن مفتشي الوزارة يقومون بجولاتهم الرقابية باستمرار للتأكد من جودة أداء تلك المنشآت، مضيفًا أن الوزارة تتلقى ملاحظات وبلاغات المستفيدين من تلك المنشآت على الهاتف المجاني 8002470000.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x