الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا تواجه أسوأ موسم للأنفلونزا منذ 10 سنوات.. وتوقعات بوفاة 148 طفلا

US-faces-worst-Flu-season-nearly-a-decade
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن عشرات الآلاف من الأمريكيين يتدفقون على المستشفيات في وقت أعلن فيه عن وفاة 37 طفلا بسبب الإنفلونزا؛ حيث يعتقد أن موسم الأنفلونزا العام الجاري في طريقه ليصبح الأسوأ منذ نحو 10 سنوات، خاصة أنه لم ينتهي بعد.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن أعداد المصابين بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، والذين تدفقوا إلى المستشفيات في زيادة حادة، حيث يعالج سريريا 12 ألفا جراء إصابات مؤكدة بالأنفلونزا بزيادة قدرها 3 آلاف حالة في أسبوع واحد.

وأضافت، أن أعداد المصابين الذين يطلبون الرعاية الصحية تنافس حاليا أولئك الذين تعرضوا لوباء أنفلونزا الخنازير في 2009م.

وتحدثت عن أن بعض المستشفيات أقامت الخيام خارج غرف الطواريء لاستقبال الأعداد المتزايدة للمصابين، وبعض المستشفيات طلبت ممرضات من ولايات أخرى، والأطباء باتوا يعملون لفترتين وثلاث فترات في نفس اليوم، في ولاية كاليفورنيا على سبيل المثال،ولفتت إلى أن نقص الأسرة للمرضى في شيكاجو جعل سيارات الإسعاف تتوقف دون عمل خارج المستشفيات.

وتوقعت جهات رسمية أن تقترب وفيات الأطفال جراء الأنفلونزا من 148 حالة وفاة، وربما تتجاوز هذا العدد المسجل في موسم الأنفلونزا في 2014 و2015م، حيث انتهى الموسم حينها بـ56 ألف حالة وفاة مرتبطة بالأنفلونزا والعلاج السريري لـ710 ألفا فضلا عن سعى 16 مليونا للعلاج سواء في العيادات أو المستشفيات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook