السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

24 مليون دولار تكلفة مبردات لطائرة الرئيس الأمريكي.. تحفظ 3 آلاف وجبة

3500 (47)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- سامر محمد:

قال موقع "ديفينس وان" الأمريكي: إن طائرة الرئيس الأمريكي المعروفة باسم "آير فورس وان" تحتاج لمبردات جديدة، وتلك المبردات ستكلف دافعي الضرائب ما يقرب من 24 مليون دولار.

اضافة اعلان

وأشار الموقع إلى أن تكلفة تلك المبردات، تمثل أحدث دليل على مدى التكلفة الباهظة لبناء طائرة رئاسية مطورة والتي تقل الرئيس الأمريكي خارج الولايات المتحدة.

ويرى خبراء أن التكلفة الباهظة للمبردات ليست السبب فيها شركة "بوينج" لصناعة الطائرات والمسؤولة عن عملية التحديث والتطوير، وإنما السبب هو المتطلبات التي قدمت من قبل المكتب العسكري في البيت الأبيض وسلاح الجو.

ولفت الموقع إلى أن المبردات الجديدة ليست مجرد مبردات مطبخ عادية لكنها مخصصة للحفاظ على الطعام في الطائرة الرئاسية وإطعام الرئيس وفريقه والمسافرين على متنها وحتى طاقم الطائرة لمدة 3 أسابيع بمعدل 3 وجبات يوميا.

وأضاف أن المبردات ستكون مجهزة للاحتفاظ بـ3 آلاف وجبة تحت كابينة المسافرين، وكان سلاح الجو الأمريكي منح "بوينج" عقدا بقيمة 23.7 مليون دولار في ديسمبر الماضي لتغيير مبردين من بين 5 مبردات في الطائرة، ويعود تاريخ تلك المبردات القديمة إلى 1990م، ومن المتوقع الانتهاء من توفير المبردات الجديدة في أكتوبر 2019م.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook