الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«البيئة» تدعم استخدام أكياس غير ضارة قابلة للتحلل

2017_11_30_16_8_21_983
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

شجعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، على استخدام أكياس صديقة للبيئة، من خلال توفير 400 كيلوجرام من الأكياس القابلة للتحلل، ضمن مبادرة "لا ترمِ الكيس"، ووزعتها على رواد ومرتادي القرية التراثية في "مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل".

اضافة اعلان

وتسعى إدارة المهرجان، من خلال المبادرة إلى "الحفاظ على البيئة والرقي الحضاري وعكس صورة أخلاقية للمجتمع الواعي والمثقف لتكون مبدأ اجتماعياً".

وتهدف المبادرة إلى "تنمية الشراكة الاجتماعية والحكومية وتنمية المسؤولية الاجتماعية، والحد من هدر الطاقة وإعادة تدويرها، إضافة إلى الحد من تأثير المخلفات وأكياس البلاستيك السلبي على الثروة الحيوانية والنباتية".

وأوضح منسّق الإدارة العامة لشؤون الزراعة في منطقة الرياض حسام الشهري أنَّ الوزارة وزعت أكياساً قابلة للتحلل في القرية التراثية، وصديقة للبيئة مغايرة للأكياس العادية السائدة، من خلال فترة تحللها القصيرة وتحولها إلى المواد الأساسية غير الضارة في البيئة، مشيراً إلى أن هذه الأكياس تسهم في حماية البيئة، بخلاف الأكياس السائدة التي تشوه المنظر، وتؤدي إلى مشكلات صحية وبيئية، وفقا لـ"الحياة".

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على نقل المبادرة وتعميمها من خلال معرض يقام بالتنسيق مع جامعات الملك سعود، والإمام محمد بن سعود الإسلامية، والأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook