الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ميناء ينبع».. إغاثة سفينة بريطانية على متنها راكبة تعاني من نزيف داخلي (صور)

08C742F2-9B25-41C9-AFE1-947E9693E6A5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالله الحجوري:

تمكّنت الدوريات البحرية بقيادة حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة، يوم (الثلاثاء الموافق السادس من شهر جمادى الأولى 1439 هـ) من إخلاء أحد ركّاب سفينة إيطالية قادمة من كولومبيا، امرأة ألمانية الجنسية)، في مياه البحر الأحمر المقابلة لحدود مسؤوليات محافظة ينبع، تعاني من حالة نزيف داخلي وعدم القدرة على المشي وضيق في التنفس.

اضافة اعلان

وبيَّن المتحدث الرسمي لحرس الحدود، بأن "مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة بجدة تلقى بلاغًا مفاده وجود حالة مرضية لأحد ركاب السفينة (AIDACARA) حاملة العلم الإيطالي، لامرأة ألمانية الجنسية تبلغ من العمر (66) عاماً.

وقال: على الفور قام مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة بتحديد موقع السفينة، والتي اتضح أنها على مسافة (74 ميلاً بحرياً) شمال غرب ميناء ينبع، حيث تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وتطبيق بنود الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية بمياه المملكة المعمول بها في مثل هذه الحالات وربط طبيب الطوارئ مع المختصين بالسفينة هاتفياً عن طريق المركز لتزويدهم بالإرشادات الطبية اللازمة لحين إخلاء المريضة.

وأضاف: وفي الوقت نفسه، تم تكليف فرق البحث والإنقاذ التابعة لقيادة حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة وقاطرة تابعة لميناء ينبع وطاقم طبي للانتقال لموقع الحدث ومباشرة الحالة.

وأشار متحدث حرس الحدود إلى أنه "تم بحمد الله إخلاء المريضة يرافقها زوجها بعد تقديم الخدمات الإنسانية والطبية اللازمة لها إلى رصيف ميناء ينبع، ونقلها لمستشفى ينبع العام عبر سيارة إسعاف المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتها الصحية مستقرة ولله الحمد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook