الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مرور الشرقية يعاقب 4500 مخالف بالخدمة في المستشفيات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

كشف تقرير إحصائي عن إيقاف 4468 قائد مركبة مخالفاً للأنظمة المرورية بالظهران في المنطقة الشرقية وتحويلهم لتلقي عقوبات بديلة بمجال الخدمة المجتمعية في مستشفى الظهران العام بدلاً من قضائها داخل حجز المرور.

اضافة اعلان

وأشارت الإحصائيات، وفقاً لـ "اليوم"، إلى انخفاض نسبة المخالفين إلى ما يقارب 70 % خلال العام الماضي عن السنوات الثلاث السابقة له، فيما أظهرت أن نسبة المخالفين السعوديين تصل إلى 94 %، يقابلها 6 % مخالفين أجانب.

وتأتي هذه المبادرة المجتمعية كمبادرة أولى من نوعها جاءت بناء على اتفاقية تعاون بين مستشفى الظهران العام وإدارة المرور تحت شعار «خذ بيدي لسلامتي» للاستفادة من المخالفين مرورياً في الخدمة الصحية المجتمعية وهو الأمر الذي انعكس إيجابياً على هؤلاء الأشخاص بعد أن أصبحوا من الملتزمين بالأنظمة المرورية خلال الفترة الماضية.

وأوضح مدير مستشفى الظهران العام مبارك الحارثي أن المبادرة سجلت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة منذ بداية العام الهجري 360 قائد مركبة تم إيقافهم لتجاوزهم الأنظمة المرورية وتحويلهم إلى مستشفى الظهران العام لتلقي عقوبات بديلة تتمثل في الخدمة الصحية والمجتمعية للمرضى.

وبيَّن أن إجمالي المخالفين الذين تم إيقافهم منذ انطلاق المبادرة بلغ 4468 مخالفاً خلال 5 سنوات تقريباً من اعتماده رسمياً، حيث تم إدراجهم ضمن برنامج مختص تحت شعار «خذ بيدي لسلامتي» والذي يتضمن فعاليات لخدمة المرضى داخل المستشفى وأخرى توعوية وتثقيفية تهدف لتحويلهم إلى قائدي مركبات ملتزمين بأنظمة السلامة المرورية، وأشار إلى معاودة شخص واحد فقط من هؤلاء المخالفين مرورياً لتكرار المخالفة بعد انتهاء خدمته المجتمعية للمعاقين بالمستشفى، فيما أصبح البقية من الملتزمين بالسلامة المرورية.

وأضاف: النسبة الأكبر من المخالفين خلال السنوات الماضية كانت من فئة الشباب حيث ارتفع العام الماضي بشكل ملاحظ عدد المخالفين الذين قضوا عقوبتهم بالخدمة المجتمعية داخل المستشفى وخاصة في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من مصابي الحوادث المرورية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook