الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

157 جهة حكومية تنافست بـ3 آلاف خدمة إلكترونية في «مؤشر النضج»

5a4f8d2dd0484
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات

كشف مصادر مطلعة عن تنافس 157 جهة حكومية تقدم 3005 خدمات إلكترونية على تحقيق المراكز الـ15 الأولى في مؤشر النضج للخدمات الحكومية خلال عام 2017.

اضافة اعلان

ووفقا لـ"الوطن" فإن المؤشر يحلل مستوى الرقمنة للخدمات الحكومية الرئيسية التي تقدمها مختلف الجهات الحكومية للمواطنين والمقيمين والزوار وقطاع الأعمال والجهات الحكومية الأخرى، إذ يبلغ عدد الخدمات الحكومية المسجلة في مرصد الخدمات الحكومية 3005 خدمات، مقدمة من 157 جهة حكومية، وتمثل الخدمات المقدمة للأفراد وقطاع الأعمال أكثر من 79% من مجموع الخدمات الحكومية.

وقال مدير عام برنامج التعاملات الإلكترونية «يسّر» علي العسيري عبر حسابه في تويتر: إن المؤشر يساهم في رفع مرتبة المملكة في مؤشر الأمم المتحدة للخدمات الحكومية الإلكترونية، كما يساعد في تطوير الخدمات الحكومية لتكون أكثر سهولة وتكاملية.

وفيما كشف التقرير أن مؤشر النضج للخدمات الحكومية بلغت نسبته 60.05%، فإن المؤشر يعتبر أحد مؤشرات الأداء الرئيسية في خطة التحول الوطني 2020، حيث إن المستهدف هو الوصول إلى نسبة 85% كنسبة إجمالية لجميع الجهات الحكومية.

ويعتبر مؤشر نضج الخدمات الحكومية الرقمية هو أداة تقييم لقياس مستوى الرقمنة والتطوير في تقديم الخدمات الحكومية للجمهور، ويساعد المؤشر على تشجيع الجهات الحكومية على زيادة تقديم الخدمات الحكومية الرقمية المتطورة والناضجة، كما يحسن ذلك عملية تقديم الخدمات الحكومية، ويعزز تحقيق الرفاه الاجتماعي عبر دعم سياسات تركز على المواطنين، وإبراز العوامل المؤثرة في رضاهم عند تقديم الخدمات الحكومية الرقمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook