مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:01 ص
الشروق
06:24 ص
الظهر
11:44 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تعرف على أهم مميزات تحديث iOS 11.3 الجديد

تعرف على أهم مميزات تحديث iOS 11.3 الجديد
0

تواصل – وكالات:

أعلنت آبل عن تحديث iOS 11.3 الذي سيصل هذا الربيع مُحضراً طرقاً جديدة للاستفادة من تجارب الواقع المعزز، وشخصيات أنيموجي جديدة، وتخصيص الإعدادات لتفادي بطء المعالجات.

– واقع معزز بحلّة جديدة

يأتي التحديث الجديد بمنصة ARKit 1.5 التي ستوفر للمطورين توافق أفضل مع عناصر العالم الواقعي وأدوات جديدة لإنشاء تطبيقات الواقع المعزز.

فأصبحت منصة ARKit تتعرف على الأسطح العمودية مثل الحائط والأبواب حيث كانت تتعرف فقط على الأسطح الأفقية. وزادت دقة تحديد الأشياء ذات الشكل غير المنتظم مثل الطاولات الدائرية.

كما تدعم ARKit الآن تقنيات الرؤية الحوسبية للتعرف على مكان الصور ثنائية الأبعاد مثل اللافتات والملصقات؛ وبالتالي يستطيع المطورون تطوير أدوات للتفاعل مع ملصقات الأفلام أو التعرف على المعروضات الفنية، ويُحسّن هذه التجربة تحسين جودة الكاميرا في التعرف على العالم الحقيقي بنسبة 50% بفضل تعزيز التركيز التلقائي لجعل منظور العناصر أكثر وضوحاً.

– شخصيات أنيموجي جديدة

انضم لعائلة شخصيات أنيموجي دب بني، وأسد، وتنين، وهيكل عظمي ليصبح بذلك عددها 16 أنيموجياً.

وحصل تطبيق الرسائل على قسم Business Chat المخصص للشركات والذي بواسطته تقدم الشركات خدمات الدعم الفني وتحدد مواعيد اجتماعات وتُكمل عمليات الشراء بواسطة Apple Pay.

لكن يقتصر دعم الخدمة حالياً على شركات Discover وHilton وLowe’s وWells Fargo. ولا تحصل هذه الشركات على معلومات المستخدم المتصل، كما يحق للمستخدم قطع الدردشة في أي وقت.

– البطارية والأداء

أضاف iOS 11.3 ميزة جديدة لاستعراض صحة البطارية والتوصيات، ويمكن أن تجد الإضافة الجديدة بالذهاب إلى الإعدادات > البطارية في هواتف آيفون 6 فالأحدث.

إضافة إلى ذلك، أصبح هناك خيار تعطيل ميزة “إدارة الطاقة” التي تمنع الإغلاق المفاجئ لبعض الهواتف ذات البطاريات العتيقة مقابل إبطاء المعالجات والتي قدمت لأول مرة في iOS 10.2.1، وستجد هذا الخيار ضمن الإعدادات > البطارية في موديلات آيفون 6 وآيفون SE وموديلات آيفون 7.

– مزايا إضافية

– تطبيق الصحة حصل على ميزة “سجلات الصحة” التي من خلالها يستطيع التطبيق جمع تقارير المستشفيات والعيادات وتطبيقات الصحة الأخرى لعرض بيانات الحالة الطبية للمريض عند طلبها، ويحصل المرضى من المؤسسات الطبية المشاركة على المعلومات من مختلف المنظمات مرتبة في رأي واحد، كما يستلمون إشعار تنبيه بنتائج التحليل وأوقات تناول الدواء وحالاتهم وأكثر. وتُحفظ سجلات الصحة على الهاتف مُشفرة ومحمية برمز عبور.

– تطبيق الأخبار سيحصل على تبويب جديد “For You” لاقتراح فيديوهات مخصصة لك. كما سيحصل عرض القصص به على تحسينات.

– سيأتي iOS 11.3 بوسيلة تصديق جديدة اسمها  HomeKit، تتيح للمطورين دعم الإكسسوارات مع الإبقاء على الخصوصية والأمان.

– دعم تحديد مواقع الأجهزة المتقدمة AML وإرسال معلومات موقع المستخدم تلقائياً بمجرد إجراء مكالمة طوارئ في الدول التي تدعم تقنية AML.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x