مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 17 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:39 ص
الشروق
05:07 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

لجنة السلامة المرورية بالشرقية: نجحنا في خفض الحوادث 41% (صور)

لجنة السلامة المرورية بالشرقية: نجحنا في خفض الحوادث 41% (صور)
0

تواصل – فريق التحرير

كشف أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية المهندس سلطان بن حمود الزهراني أن الحوادث المرورية بالمنطقة الشرقية شهدت انخفاضاً بنسبة 41% متجاوزةً الهدف المرسوم من قبل اللجنة بوصول نسبة الانخفاض إلى 30% بنهاية عام 1443 هـ، الأمر الذي عزز انخفاض نسبة المتوفين جراء الحوادث بنسبة 18% وانخفاض عدد المصابين بنسبة 42%.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السلامة المرورية، الذي ترأسه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان الإمارة، اليوم (الأربعاء).

وخلال الاجتماع أشاد سموه بما حققته اللجنة من منجزات خلال تنفيذ الخطة الخمسية الأولى للسلامة المرورية، مؤكداً أن هذه الجهود هي محل تقدير الجميع.

فيما استعرض “أمين عام لجنة السلامة المرورية” إحصائيات الحوادث بالمنطقة الشرقية، حيث أكد أن حوادث المنطقة الشرقية شهدت انخفاضاً بنسبة 13%، خلال الربع الأول من عام 1439 هـ مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم.

وأوضح أنه نتيجة لذلك فقد انخفض نسبة المتوفين بنسبة 25% وانخفض عدد المصابين بنسبة 18%، الأمر الذي ساهم في تجنب خسائر تقدر بحوالي 200 مليون ريال سعودي.

واستطرد “أمين عام اللجنة” في بيان الحوادث للمحافظات، حيث أكد أن محافظة رأس تنورة شهدت أعلى نسبة انخفاض بلغت 79% مقارنةً بالربع الأول من العام الماضي، تليها محافظة العديد بنسبة 63%، مبيناً أن النسب تفاوتت في المحافظات الأخرى، إلا أن جميع الأرقام إيجابية ولله الحمد.

فيما استعرض الأمين العام مقارنة بين جهود الضبط المروري للربع الأول من عامي 1438 هـ و 1439هـ حيث أكد أن جهود الضبط المروري من الجهات المعنية، شهدت زيادةً بلغت 51%.

كذلك فقد قدم أمين عام اللجنة إيجازاً عن الخطة الخمسية الثانية لاستراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة مبيناً أن التحدي المستقبلي في الخطة يتمثل في خفض عدد الحوادث الجسيمة بنسبة 28% بنهاية عام 1443 هـ، مختتماً بذكر الاستعدادات الحالية لقيادة المرأة بالمنطقة الشرقية والتي شملت إنشاء مدرسة لتعليم القيادة في أرامكو السعودية تصل طاقتها الاستيعابية إلى 5000 متدربة سنوياً من موظفات وعوائل موظفي أرامكو السعودية، ومدرسة أخرى بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تصل طاقتها الاستيعابية إلى 5000 متدربة.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x