إيداع معاشات شهر شوال للمستفيدين من الضمان الاجتماعينشر المقطع عبر مواقع التواصل.. ضبط شخص وثق قيادته لمركبته بسرعة عالية في الطائف4 جامعات من المملكة تتصدر ترتيب الأفضل عربياً في تصنيف «شنغهاي 2020»أدنى سيولة في 9 أشهر ونصف.. تباين أداء الأسهم خلال تعاملات اليوم«التنمية الزراعية» يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتةوزارة الحج: إقامة شعيرة الحج وفق التدابير والإجراءات الاحترازيةمتحدث الصحة يحسم الجدل: لا موانع لأخذ لقاحات كوروناالأردن تحذر الكيان الصهيوني من مغبة الاستمرار في الانتهاكات بالقدس الشرقية«الشؤون البلدية» تصدر تعديلات جديدة على البروتوكولات الاحترازية الخاصة بصالونات التجميل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 942 إصابة جديدة وشفاء 1064 وتسجيل 13 حالة وفاةاستقبال الزبائن بالحجز المسبق.. تعديل البروتوكولات الاحترازية الخاصة بمحلات الحلاقة الرجاليةدهس طفلاً وصدم سيارات متوقفة وفر هارباً.. ضبط قائد مركبة متهور بالرياض (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 27 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:47 ص
الشروق
05:13 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:27 م
العشاء
07:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

نصائح تُجنبك الإصابة بأنفلونزا الطيور

نصائح تُجنبك الإصابة بأنفلونزا الطيور
0

تواصل – الرياض:

قدَّم استشاري مساعد طب الأسرة د. عاصم القرشي عدداً من النصائح التوعوية التي يجب التنبه لها للوقاية من الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور.

وقال: إنه لابد من معرفة أن أنفلونزا الطيور لا تعدي الإنسان بسهولة ولا تنتقل بين البشر عادة، “ولكن مع تفشي المرض بين الطيور يجب أخذ الحيطة والحذر للوقاية من انتقاله للإنسان”. وفقاً لـ “الرياض”.

وذكر القرشي أن من أهم الاحتياطات الواجب اتباعها لمنع الإصابة بهذه الأنفلونزا تتمثل في الاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين جيداً، إضافة لتجنب الذهاب إلى أسواق الطيور والحيوانات الأليفة ومزارع الدواجن وعدم ملامسة الطيور والابتعاد عن حظائرها وعن الأماكن التي تحوي بقايا آثارها، وعدم ملامسة لحوم الطيور والدواجن غير المطبوخة جيداً، والبعد عن أماكن ذبح الدواجن أو نتف ريشها أو تحضيرها، وعدم ملامسة بيض الدواجن المصابة أو المشكوك بإصابتها بالمرض.

كما نبه القرشي إلى عدم حضور المسابقات المعدة للطيور؛ لأنها بيئة خصبة لانتشار المرض حيث تجتمع الطيور من مناطق مختلفة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x