معلم فرنسي يعمل بـ«الخبر»: 3 أسباب أعطتنا الثقة في تعامل المملكة مع كورونا (فيديو)الرئيس الأمريكي: وضع «جونسون» خطير ونناقش تقديم العون للفريق المعالجمخالفات «مشاهير السناب» الموقوفين بسبب «منع التجول» والعقوبات المستحقة (فيديو)هل سندرك رمضان وعيد الفطر في أجواء طبيعية؟.. «متحدث الصحة» يجيب (فيديو)دعوات «مُسنة» بدفع البلاء والوباء.. وتفاعل كبير من المغردين (فيديو)«متحدث الصحة» يحذر من الوصول لـ «سيناريو كورونا المظلم» في هذه الحالة (فيديو)توجيه عاجل من أمير عسير بشأن مسلسل يسئ لأهل الجنوب«عبدالعزيز الراجحي» يوجه نصائح للتعامل مع الشاشات خلال فترة منع التجول (فيديو)«متحدث الصحة»: استراتيجية «مناعة القطيع» لمواجهة كورونا ليست مطروحة بالمملكةرابط الحصول على نموذج مشهد التنقل الاستثنائي خلال منع التجول عبر «بوابة أعمالي»كيف تتعامل مع «مندوب التوصيل» في زمن كورونا؟.. «الصحة» تدلك«البنك الدولي»: 80% من طلاب العالم لا يذهبون للمدارس بسبب كورونا
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:19 ص
الشروق
05:39 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أول لجنة لتجار الغاز.. المملكة الثامن عالميًا بـ 110 مليار متر مكعب

أول لجنة لتجار الغاز.. المملكة الثامن عالميًا بـ 110 مليار متر مكعب
0

تواصل – الرياض:

بدأت لجنة توزيع وتمديدات الغاز بغرفة تجارة وصناعة جدة تنفيذ برنامج التعاون والشراكة مع الجهات ذات العلاقة لخدمة القطاع في ظل المشاريع الجديدة والتطوير العمراني الكبير الذي تشهده جدة، وإنتاج السعودية لأكثر من 110 مليارات متر3 سنويا.

واستهلت اللجنة آلية عملها وبرنامج التعاون بزيارة الهيئة العامة للغذاء والدواء والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» بمنطقة مكة المكرمة، في إطار رسالتها وأهدافها للعمل على احتواء المستثمرين في القطاع وتذليل كافة التحديات التي تواجههم، تعزيزا للاقتصاد الوطني في ظل رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 والحفاظ على ثروة الغاز الذي يعد أحد أهم مصادر الطاقة.

من جانبه أوضح رئيس لجنة توزيع وتمديدات الغاز بغرفة جدة خالد عبادي أن الغرفة وهي تنجح في إنشاء أول لجنة لتجار الغاز في المملكة، تشمل تجار تمديدات شبكات الغاز المركزي في المشاريع الجديدة، وتستعين بخبراء ومختصين في قطاعات عديدة ترتبط بالغاز. وأشار إلى أن الاستثمارات الضخمة في تجارة خزانات الغاز المركزية وأسطوانات الغاز تجاوزت ملياري ریال بالمملكة ونصيب جدة وحدها 9.22.%.

وأفاد أن المملكة ثامن دولة في العالم في إنتاج الغاز، إذ تنتج سنويا أكثر من 110 مليارات م3 في الوقت الذي يشهد فيه هذا القطاع تطورا كبيرا خلال السنوات القادمة من خلال تنويع الاقتصاد، وتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص. حسب “عكاظ”

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x