الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يدعم 7 لغات.. تطبيق «مناسكنا Manasikana» ثاني أفضل تطبيق لخدمة ضيوف الرحمن

57d1d353ca32d
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكدت دراسة علمية حديثة قَامَ بها فريق من الباحثين المختصين فِي أبحاث الحج والعمرة وَتَمَّ نشرها قبل عِدَّة أَيَّام فِي مجلة Scinece Direct العلمية بعنوان: (An analytical study of mobile applications for Hajj and Umrah services) أن تطبيق وَزَارَة الحج والعمرة "مناسكنا" حل ثَانِياً كأفضل تطبيق من ناحية الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن حَسْبَ مقياس MARS لتحديد جودة وشمولية خدمات تطبيقات الأجهزة الذكية.

اضافة اعلان

وَشَمِلَت الدراسة تقييماً شاملاً لمجموعة كبيرة من تطبيقات الأجهزة الذكية المتوفرة لضيوف الرحمن والتي يمكن تحميلها من المتاجر الإِلِكْتُرُونِيّة الخَاصَّة بتطبيقات الأجهزة الذكيّة.

وكانت وَزَارَة الحج والعمرة قد أَطْلَقَت قبل عامين نسخة محدثة لتطبيقها على الأجهزة الذكية "مناسكنا Manasikana App" والذي يقدم حزمة من الخدمات على الأجهزة الذكية التي يَحْتَاجها ضيوف الرحمن من الحجاج والعمّار والزوار خلال رحلتهم فِي المشاعر المُقَدَّسَة.

ويدعم التطبيق سبع لغات، هي: اللغة العَرَبِيّة، والإنجليزية، والفرنسية، والأردو، والتركية، والملايو، والبنقالية، كما يقدم التطبيق خصائص عِدَّة، كخرائط مَكَّة الْمُكَرَّمَة، والمشاعر المُقَدَّسَة، والمَدِينَة الْمُنَوَّرَة، وجدة، وتحتوي تلك الخرائط على مجموعة كبيرة من المواقع التي تهم الضيف الكريم خلال رحلته مصنفة وسهلة الاستخدام.

ويتوافق إطلاق التطبيق مع مشاريع الوَزَارَة التقنية المتعددة بتَوْجِيهَات مَعَالِي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، ومتابعة مَعَالِي نائب الوزير الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط لتوظيف التقنية فِي الارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

مِنْ جَانِبِهِ كشف وكيل وَزَارَة الحج والعمرة الدكتور محمد بن طلال سمسم أن أكثر من 60% من خصائص تطبيق "مناسكنا" تعمل دون الحاجة إِلَى الإِنْتَرْنِت باستخدام الـ Offline Maps، وذلك بمجرد تحميل الخرائط، إِضَافَة إِلَى خاصية معرفة حدود الحرم والمشاعر المُقَدَّسَة.

وأَضَافَ أن التطبيق المحدث يَتَمَيَّز بخاصية تحديد الموقع الحالي للمستخدم بالنسبة للحدود الشَّرْعِيَّة للحرم المكي والحرم النَبَوِيّ والمشاعر المُقَدَّسَة، بِالإِضَافَةِ إِلَى معرفة الاتجاه والمسافة بين الموقع الحالي للمستخدم , وبين كل من المواقع المذكورة.

وَتَابَعَ بن طلال "يوفر التطبيق خدمة تتبع مواقع ضيف الرحمن من قبل الأهل والأصدقاء على نظام الخرائط التي يمكن من خلالها معرفة أمَاكِن تواجد ضيف الرحمن وسيره فِي أداء مراحل النسك المختلفة، كما يتضمن التطبيق الأرقام الهامة، وأرقام الطوارئ والتي قد يَحْتَاجها الضيف الكريم خلال رحلته، إِضَافَةً إِلَى خدمة التواصل المباشر مع وَزَارَة الحج والعمرة ومن خلال نموذج الاقتراحات والملاحظات مَدْعُومة بخاصية إِضَافَة الصور.

وَأَشَارَ وكيل وَزَارَة الحج والعمرة إِلَى أن خدمة استقبال الرسائل التوعوية والإِرْشَادية والتي تَشْمَل رسائل التفويج التوعوية والتي ترسل من خلال التطبيق وباللغة التي يستخدمها الضيف الكريم تعد من الخدمات التي يَتَمَيَّز بها مناسكنا، إِلَى جانب ذلك يضم التطبيق العديد من الخدمات مثل معرفة أوقات الصلاة وتحديد اتجاه القبلة، وتحديد المساجد القريبة وحَالَة الطقس وتحويل العملات ومتابعة أخبار وَزَارَة الحج وغيرها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook