السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في 10 ساعات.. إزالة ورم سرطاني من وجه مريض بجدة

59d51a186fe25
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

10 ساعات استغرقها مريض خمسيني داخل غرفة عمليات الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة، لإزالة ورم سرطاني في الوجه، على يد فريق طبي متخصص، السبت.

اضافة اعلان

وقال استشاري جراحة الرأس والرقبة بالمستشفى وكلیة الطب بجامعة أم القرى رئیس فريق جراحة أورام الرأس والرقبة البروفیسور أمین الحرابي، إن المريض كان يعاني من ورم سرطاني في منطقة الوجه.

وأضاف أنه بعد إجراء الفحوصات المعملیة والإشعاعیة اللازمة تقررت الخطة الجراحیة المتقدمة والتي كانت على ثلاث مراحل حیث قام فريق جراحة الرأس والرقبة في المرحلة الأولى بعملیة تشريح واستئصال الغدد اللمفاوية المصابة بالمرض من منطقة الرقبة وإعداد الأوعیة الدموية لمرحلة الترمیم.

وأبان البروفیسور الحرابي، أن المرحلة الثانیة تم فیھا استئصال الورم والمنطقة المصابة من الوجه والخد وعظمة الصدغ مع مراعاة إزالة الورم مع أطرافه بالكلیة وتجھیز المنطقة المصابة جراحیا للمرحلة التالیة والتي تم فیھا ترمیم منطقة الوجه والخد بأخذ رقعة من منطقة الفخذ وعمل جراحة میكروسكوبیة لتوصیل الأوعیة الدموية بقیادة الدكتور خالد المطیري استشاري التجمیل والترمیم.

من جھته، أكد رئیس قسم الجراحة البروفیسور زين الله الشريف خلو العملیة الجراحیة من أي مضاعفات وقد خرج المريض من العناية المركزة إلى الجناح الجراحي لاستكمال تلقي العلاج وھو بحمد الله بصحة ممتازة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook