«التجارة» تحذر من التعامل مع منشآت مخالفة تجمع الأموال بحجة حفر الآبار خارج المملكةشرطة الرياض تطيح بـ 24 باكستانياً استولوا على 35 مليون ريال بالاحتيال عبر «رسائل وهمية»احذر ..اكتشاف ثغرة أمنية بتطبيق «واتسآب» تعرض حسابك للاختراق«الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ».. قبس من تلاوة الشيخ بندر بليلة في صلاة التراويحهل شرب الماء قبل أذان الفجر يحمي الجسم من العطش؟.. طبيب يوضح (فيديو)«الصحة» توجه 4 نصائح بالغة الأهمية للأم المرضع في رمضانالشيخ السديس يطيب الكعبة المشرفة بأفخر أنواع العود (صور)خلال مداهمة مصنع للعرق المُسكر.. ضبط 17 حاوية و42 عبوة جاهزة للبيع بـ«جدة»فرع الأمر بالمعروف بالرياض يبدأ خطته الميدانية والتوعوية المتكاملة في رمضان (صور)شاهد..إدارة احترافية متقنة لتوزيع وجبات الافطار في المسجد النبويالتزاماً بالإجراءات الاحترازية.. شؤون الحرمين تخصص 18 مساراً للطواف حول الكعبةتعرف على خدمة «فُرجت».. نافذة سخاء في شهر العطاء
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:12 ص
الشروق
05:32 ص
الظهر
11:53 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:15 م
العشاء
07:45 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«العنزي» لـ«تواصل»: الهلال الأحمر بالشمالية أنقذ مفقوداً في العاصفة الترابية بعرعر

«العنزي» لـ«تواصل»: الهلال الأحمر بالشمالية أنقذ مفقوداً في العاصفة الترابية بعرعر
0

تواصل – سلطان الصقري:

كشف مساعد المدير العام للشؤون الإسعافية المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الحدود الشمالية “مساعد غالي العنزي، عن تمكن غرفة عمليات هيئة “الهلال الأحمر السعودي” من إنقاذ شخص مفقود كان يعاني من أزمة تنفسية في أجواء العاصفة الترابية.

وأوضح، في تصريحات خاصة لـ”تواصل”، أنه تم تحديد موقع “شخص مفقود” من خلال برنامج تحديد موقع المتصل، الذي يحدد الموقع الجغرافي المتصلين وطالبي الخدمات الإسعافية، وربطهم مباشرةً بغرف العمليات من خلال شبكات الجوّال، لتقوم بعدها فرق الإنقاذ بالوصول إليه وإسعافه على وجه السرعة، حيث تبين أنه رجل يبلغ من العمر ٦٠ عاماً ويشكو من أزمة تنفسية شديدة.

وكانت غرفة عمليات الهيئة قد تقلت بلاغاً على الرقم 997 عند الساعة 11:53 ص بلاغاً من الدوريات الأمنية يفيد بوجود شخص خلف كلية المعلمين ويتعرض لأزمة تنفسية ويصعب تحديد موقعه وسط أجواء العاصفة الترابية التي مرت بالمنطقة يوم أمس.

وطلب موظف العمليات، صالح عواد العنزي، من الدوريات الأمنية بأن يقوم المبلِّغ المفقود بالاتصال على رقم طوارئ غرفة العمليات 997؛ حتى يتمكن من تحديد موقعه، وبالفعل تم تحديد الموقع وإبلاغ الدوريات الأمنية بوجوده خلف مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد وبالقرب من المعهد السعودي التقني للتعدين.

وعلى الفور تم “الوصول” للشخص المفقود، وتم نقله عن طريق الفرقة الأمنية وتسليمه للفرقة الإسعافية التي قامت بدورها بتقديم الخدمات الطبية الإسعافية اللازمة للمريض، واتضح أنه رجل يبلغ من العمر ٦٠ عاماً ويشكو من أزمة تنفسية شديدة، وتم تسليمه لمستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد.

جدير بالذكر أن الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة باشرت، يوم أمس وخلال تغيرات الطقس، عدد 8 بلاغات منها 3 حوادث و2 أزمات تنفسية 2 مرضية وحالة واحدة إغماء، وتم تقديم الخدمات الطبية الإسعافية للمرضى والمصابين ونقلهم لمستشفيات المنطقة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x