مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:02 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:30 م
العشاء
08:00 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

صائد الجواسيس يقع أخيرًا.. حَيَّر الاستخبارات الأمريكية سنوات وألحق بها أكبر هزيمة

صائد الجواسيس يقع أخيرًا.. حَيَّر الاستخبارات الأمريكية سنوات وألحق بها أكبر هزيمة
1

تواصل- سامر محمد:

اعتقلت السلطات الأمريكية ضابط سابق بوكالة الاستخبارات المركزية “سي آي أيه” بعدما اتهم من قِبَل محققين بمساعدة الصين في تفكيك شبكة الجواسيس وكشف عملائها هناك، وذلك وفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن انهيار شبكة التجسس الأمريكية في الصين، كانت واحدة من أسوأ العمليات الفاشلة للحكومة الأمريكية في السنوات الأخيرة.

وأضافت أنه باعتقال “جيري تشون شينج” البالغ من العمر 53 عاماً، أسدل الستار على تحقيق مكثف من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” والذي بدأ في 2012م تقريبا، بعد عامين من بدء فقدان “سي آي أيه” لعملائها في الصين.

وذكرت أن المحققين واجهوا حالة من الغموض حينها بشأن كيفية وصول أسماء كثير من عملاء الوكالة السريين إلى يد الصين، لكن الغموض بدأ يتكشف عندما زار الولايات المتحدة قبل سنوات وقام وكلاء “إف بي آي” بتفتيش الحقائب في غرفته الفندقية واكتشفوا كتابته مذكرات عن لقاءات سرية بين الاستخبارات الأمريكية وعدد من عملائها في الصين، حيث ذكر أسماءهم تفصيلياً وأرقام هواتفهم.

وتحدثت عن أنه لا يعرف السبب الذي قاده للمخاطرة بالتوجه إلى الولايات المتحدة قادماً من “هونج كونج” على الرغم من أن احتمالية اعتقاله كانت واردة بعد كشفه أسرار تتعلق بالأمن القومي الأمريكي.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    شكله ناوي يسوي لجوء سياسي
    ويعلم عن جواسيس الصين في امريكا

المشاركة عبر
x