مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 12 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:02 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
11:45 ص
العصر
02:45 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«نيويورك تايمز»: تشكيك شعبي إيراني في مزاعم «انتحار» معتقلين سياسيين

«نيويورك تايمز»: تشكيك شعبي إيراني في مزاعم «انتحار» معتقلين سياسيين
0

تواصل – سامر محمد:

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: إن السلطات الإيرانية خلصت إلى أن شابين معتقلين على خلفية المظاهرات الأخيرة انتحرا وقتل ثالث في صدام مع قوات الأمن، لكن في مشهد جريء بشكل غير عادي، هاجم كثير من الإيرانيين ومن بينهم أعضاء في البرلمان ومشاهير نتائج التحقيقات.

وأشارت الصحيفة إلى أن القتلى الثلاثة من بين أكثر من 24 إيرانياً قُتلوا في موجة المظاهرات الاحتجاجية التي اندلعت في إيران قبل أسابيع قليلة، لكن الإيرانيين لاحظوا وجود تناقضات واضحة جداً في التصريحات الرسمية بشأن ملابسات وفاتهم.

وأضافت الصحيفة أن هناك دعوات من بينها دعوات خرجت من البرلمان لفتح تحقيق في تلك الوفيات داخل السجن، مما يدل على أنه وعلى الرغم من أن المظاهرات هدأت بشكل كبير، إلا أن تداعياتها في إيران بدأت للتو.

ونقلت الصحيفة عن “فإرشاد غوربنانبور” المحلل المقرب من حكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الأنباء المتعلقة بما يطلق عليه “انتحارات” تجعل الناس غاضبة، وتدفعهم للمطالبة بإجابات واضحة.

وذكرت أنه لا يعرف بعد ما إذا كان هذا الغضب الشعبي دليل على تعقيدات جديدة يواجهها المرشد الأعلى “علي خامنئي” الذي كان هدفا لبعض المظاهرات.

واعتبرت أن استعداد مشاهير في المجتمع الإيراني لرفض رواية سلطات القضاء الإيرانية بشكل علني أمر غير عادي، لأن سلوكهم قد يكون محفوفاً بالمخاطر ويؤدي إلى تحركات انتقامية ضدهم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x