الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الداخلية» تطلب من «الشؤون البلدية» حلولاً عاجلة لمباني الألمنيوم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

طلبت وزارة الداخلية من وزارة الشؤون البلدية والقروية اتخاذ حلول عاجلة لمعالجة أوضاع المباني القائمة والمكسوة بألواح الألومنيوم.

اضافة اعلان

وشددت الشؤون البلدية والقروية أخيراً على ضرورة الالتزام بما ورد في كود البناء السعودي ومتطلبات الوقاية من الحريق عند القيام بأعمال التعديلات والترميم والصيانة للمباني القائمة ذات الواجهات الزجاجية والألومنيوم.

وأوضحت مصادر مطلعة - وفقا لـ«الحياة» - أن وزارة الداخلية اعتبرت إجراء الشؤون البلدية والقروية غير كاف، وأنه لا يتضمن حلولاً عملية فنية أو هندسية تسهم في معالجة الوضع القائم الذي لا يزال يهدد الأرواح والممتلكات، إذ رصدت من خلال حوادث الحريق التي وقعت في المباني ذات الواجهات الزجاجية والألومنيوم سرعة انتشار الحريق على واجهاتها الخارجية، الأمر الذي يتطلب ضرورة البحث عن حلول فنية عاجلة لمعالجة الوضع القائم من خلال تشكيل فريق عمل فني لدى وزارة الشؤون البلدية وبمشاركة المديرية العامة للدفاع المدني وغيرها من الجهات التي تدعو الحاجة لمشاركتها.

بدورها، سارعت وزارة الشؤون البلدية لإبلاغ الأمانات والبلديات بطلب الإفادة عن الإجراءات التي تم اتخاذها حيال تركيب ألواح الألومنيوم في تكسية واجهات المباني والمنشآت، مشددة على ضرورة الرد على الأعمال التي تم تنفيذها بتطبيق متطلبات السلامة والحماية من الحريق في المباني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook