الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بهذه الطريقة يمكن لموقوفي الخدمات تَسلُّم مستحقاتهم من «حساب المواطن»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات

وجه عددٌ من المصارف، مستفيدي «حساب المواطن» ممن صدر بحقهم "إيقاف خدمات" إلى فروع المصارف لاستلام مستحقاتهم من البرنامج نقداً، حيث يشمل ذلك كافة المستفيدين ممن عليهم حجوزات قضائية أو غيرها من الحجوزات الصادرة من قضاة التنفيذ.

اضافة اعلان

وفيما اشترط عدد من المصارف توجّه المستفيدين إلى الفروع لاستلام مستحقاتهم نقدية، طالب مصرف آخر التوجه للفرع بخطاب موجه إلى المصرف من الجهة الطالبة لإيقاف الخدمات، توضح فيه مبلغ ونسبة السحب الخاص بحساب المواطن.

ووفقاً لـ"عكاظ" فإن تلك الإجراءات تأتي بعد أن أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» تعميما إلى البنوك كافة، اشترطت فيه عدم حسم أو استقطاع أي مبالغ من مستحقات المستفيدين من «حساب المواطن»، لقاء تلك الحجوزات القضائية، بعد أن نسقت «ساما» مع كل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة العدل، لاعتبار أن الهدف الرئيسي من إنشاء برنامج «حساب المواطن» تعويض المواطنين عن الدعم الحكومي.

وتعليقاً على ذلك، أكد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ، أن الإجراءات المتعلقة بالحسابات المصرفية التي صدر بحقها أحكام صادرة عن القضاء أو الجهة المخولة بالحجز على الحسابات، لا تسمح بالسحب من الحساب بمقتضى أمر الحجز لحين الرفع عنه من تلك الجهة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook