استشاري يوضح مدى خطورة البخور «الجاوي» على كبار السن ومرضى الربوأب لبناني يحاول حماية ابنه من انفجار مرفأ بيروت (فيديو)«النيابة العامة »: إساءة المعاملة تعد «إيذاء» وعقوبته السجن سنة وغرامة 50 ألف ريال«إِنَّ المُتَّقينَ في جَنّاتٍ وَعُيونٍ».. تلاوة خاشعة للشيخ بندر بليلة من المسجد الحرام«بن مساعد» يعلق على تفجيرات بيروت: تباً لحزب يخزن الأسلحة والمتفجرات وسط المدنييناليابان تبتكر كمامة ذكية تترجم كلامك إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد الاجتماعيمئات الجرحى وأضرار هائلة جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت«الشؤون البلدية» تتيح خدمة «صف المركبات» عبر منصة بلدي «الدفاع» تعلن نتائج الترشيح الأولي للطلبة المتقدمين للكليات العسكريةانهيارات صخرية تغلق عقبتي شعار وضلع.. وانزلاقات مرورية على طريق أبها – محايل (صور)شاهد.. الأمطار تحول شوارع وميادين جازان إلى «حمامات سباحة»«الرحيلي»: الدعايات تهديد أمني وأخلاقي على الأطفال والكبار.. طريقة سهلة للحد منها
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
03:57 ص
الشروق
05:23 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

دراسة كندية: أشعة الشمس تساعد على للتخسيس

دراسة كندية: أشعة الشمس تساعد على للتخسيس
0

تواصل – وكالات:

اكتشف باحثون من جامعة إدمنتون الكندية أن ضوء الشمس يساعد أنسجة الجسم على عدم تخزين الدهون، وبالتالي يعتبر عاملاً مساعداً على الرشاقة. وعلى الرغم من أن الاكتشاف لايزال بحاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة كمية وشدة أشعة الشمس المطلوبة ليقوم الجسم بحرق الدهون، إلا أن هذه النتائج تقدم تفسيراً مقبولاً لسر زيادة الوزن في الشتاء.

وبحسب الدراسة التي نُشرت في مجلة “ساينتيفيك ريبورتس”، قام الباحثون بتسليط أشعة الشمس على أنسجة من الدهون تم استئصالها خلال جراحات للتخلص من البدانة.

وتم تسليط ما يُعرف بـ “الضوء الأزرق” على الأنسجة، وهو ضوء الشمس الذي نراه بأعيننا، وتبين أن الأنسجة البشرية تقلّصت ولم تقم بتخزين الدهون عند التعرّض لهذا الضوء.

وتوصل فريق البحث إلى أنه عندما تصل أشعة الشمس ذات الطول الموجي العادي الذي يُعرف بـ “الضوء الأزرق” إلى الجلد وتخترقه لتصل إلى الأنسجة التي تخزن الدهون تحت الجلد تقوم هذه الأنسجة بحرق جزء من هذه الدهون بدلاً من تخزينها.

ولهذا الضوء تأثير معروف على الجسم وخاصة الساعة البيولوجية، فهو يزيد من مستوى النشاط والتنبه. وحثّت نتائج الدراسة على التعرّض لضوء الشمس المباشر، وخاصة الأطفال الذين يعانون من البدانة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x