مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 14 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:03 ص
الشروق
06:27 ص
الظهر
11:46 ص
العصر
02:46 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«بلومبيرج»: المملكة تخطط لاقتراض 31 مليار دولار العام الجاري

«بلومبيرج»: المملكة تخطط لاقتراض 31 مليار دولار العام الجاري
Light trails from automobile traffic traveling along the King Fahd highway, left, and Olaya Street, right, lead towards the Kingdom Tower, center rear, in Riyadh, Saudi Arabia, on Thursday, Dec. 1, 2016. Saudi Arabia is working to reduce the Middle East’s biggest economy’s reliance on oil, which provides three-quarters of government revenue, as part of a plan for the biggest economic shakeup since the country’s founding. Photographer: Simon Dawson/Bloomberg
0

تواصل – سامر محمد:

كشف مطلعون، في تصريحات لشبكة “بلومبيرج” الأمريكية، عن أن المملكة تخطط لاقتراض نحو 31 مليار دولار العام الْجَارِي لسد عجز المُوَازَنَة الذي يتوقع أن يصل إلى 52 مليار دولار، فَضْلاً عن تمويل خطط التنمية بعد تراجع الاقتصاد العام الماضي.

وتحدثت مصادر، عن أن المملكة تدرس زيادة مبلغ القرض المقدر بـ10 مليارات دولار، لسد عجز الميزانية، وذلك بعد عروض قدمتها بنوك لزيادة إِقْرَاض المملكة.

وقال مطلعون: «إن البنوك دخلت في محادثات مع الحُكُومَة لزيادة كمية القرض، وهناك خيار آخر يخضع للنقاش بِشَأْنِ ترتيب تسهيلات ثنائية جديدة، أو جماعية مع البنوك».

ووَفْقاً لشخص مطلع، فإن المملكة قد تضيف نحو 5 مليارات دولار للقرض، لكن لم تتخذ قرارات نهائية حتى الآن وربما لا تؤدي المناقشات إلى اتفاق جديد.

وذَكَرَت أن المملكة جمعت نحو 36 مليار دولار العام الماضي بينها 14 مليار دولار من سندات محلية، و22 من أسْوَاق الدين الدَّوْلِيَّة، وكانت الحُكُومَة اقترضت الـ10 مليارات دولار الواردة في التقرير من بنوك دَوْلِيّة كبرى بينها: “إتش إس بي سي”، و”جي بي مورجان”، و”بنك أوف طوكيو ميتسوبيشي”، وكان القرض الأول الذي تحصل عليه الرِّيَاض لمدة لا تقل عن 15 عاماً.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x