مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 26 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:05 ص
الشروق
06:24 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:24 م
المغرب
05:50 م
العشاء
07:20 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أعضاء شورى: تعديل المادة 77 سيُغيّر من نظرة الشاب للقطاع الخاص

أعضاء شورى: تعديل المادة 77 سيُغيّر من نظرة الشاب للقطاع الخاص
0

تواصل – متابعات

أكد عدد من أعضاء مجلس الشورى أهمية التعديلات المرتقبة التي سيجريها المجلس على المادة 77 من نظام العمل، مشددين على أن تعديلها سيساهم في تعزيز ثقة السوق المحلية في نظرة الشاب السعودي الراغب في العمل بالقطاع الخاص.

وأكد الدكتور فيصل آل فاضل عضو مجلس الشورى، “أن تعديل المادة 77 التي يترقب أن تصل إلى المجلس خلال الفترة المقبلة، سيساهم في تعزيز ثقة السوق المحلية في نظرة الشاب السعودي الراغب في العمل بالقطاع الخاص”، وفقاً لـ”عكاظ”.

كما شدد “آل فاضل” على أن التعديلات المرتقبة ستحفظ حق صاحب العمل في احتساب تكاليفه المالية لمشروعه والتفكير بشكل كبير قبل أن يمارس الفصل غير المشروع بحق أبناء الوطن.

فيما بيَّن عضو المجلس الدكتور محمد آل ناجي أن سوق العمل السعودية ستكون بيئة جاذبة للشباب السعودي من الجنسين، للعمل فيه بدلا من أن تكون بيئة طاردة.

وأوضح أن تعديل المادة 77 سيكون منصفاً وفعالاً لطرفي العلاقة (صاحب العمل والعامل)، مضيفاً أن سوق العمل السعودية كما هو مشاهد تسيطر عليها العمالة الوافدة في العديد من التخصصات، ويجب أن تساهم لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في معالجة المادة 77 من نظام العمل بما يحقق توطين الوظائف في السوق المحلية، ويدفع بالشباب السعودي من الجنسين للالتحاق بالعمل في السوق المحلية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x