الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على أغذية الذكاء الخارقة خلال الاختبارات الدراسية

Untitled-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تعتبر التغذية السليمة خلال فترة الاختبارات ذات أهمية كبيرة للطلاب؛ إذ إنها تسهم في حصول الدماغ على الطاقة اللازمة، وتقوي الذاكرة وتزيد التركيز والاستيعاب. وقدَّمت اختصاصية التغذية ربى العباسي، مجموعةً من النصائح المهمة في مقالٍ نشرته صحيفة "الغد"، والتي تساعد في تقوية الذاكرة، كالآتي: اضافة اعلان

1- تناول وجبة الفطور قبل الخروج إلى المدرسة. 2- توزيع الوجبات بانتظام. 3- شرب كمية كافية من الماء أثناء الدراسة أو قبل الامتحان أو أثناءه. 4- ينصح بتناول المكسرات المنشطة للقدرات الذهنية.

أغذية يفضل تجنبها

1- الأغذية الدسمة والعالية بالدهون. 2- السكريات المكررة. 3- المنبهات بكثرة مثل القهوة بأنواعها أو الشاي. 4- الوجبات السريعة. 5- المشروبات الغازية. 6- إضافة خلطات أو وصفات أو مشروبات جديدة قبل الامتحان.

أغذية الذكاء الخارقة

1- البيض. 2- الفواكه المجففة وبخاصة التوت الأسود. 3- الأسماك كمصدر للأوميغا 3 والسلمون أو السردين. 4- الخضراوات الورقية الخضراء والبروكلي. 5- الفواكه الغنية بفيتاميني C وA مثل: الكيوي، الفراولة، الحمضيات والعنب والكرز. 6- الشوفان والحبوب الكاملة والكينوا. 7- زيت الزيتون والأفوجادو. 8- درنات الكركم. 9- القرع والبطاطا الحلوة. 10- المكسرات. 11- البقول.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook