الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التحالف العربي» يقطع خط الإمداد الرئيسي للحوثيين بين تعز والحديدة

قوات-من-الشرعية-على-مشارف-الحديدة-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكدت مصادر مُطَّلِعَة، أن التحالف العَرَبِيّ بقِيَادَة المملكة قتل عشرات المسلحين من ميليشيا الحوثي الانقلابية وقطع خط إمداد رَئِيسِيّ لهم بين تعز والحديدة يوم أمس الأربعاء، كما أَحْرَزَت قوات التحالف تقدماً كبيراً شمال غربي تعز ثالث أكبر مدن اليمن.

اضافة اعلان

وأَضَافَت المصادر، أن ذلك يعزز المكاسب التي تحَقَّقَت الشهر الماضي في بلدة الخوخة المطلة على البحر الأحمر، حيث حَقَّقَتِ القوات الموالية للحُكُومَة أكبر تقدم لها خلال شهور بعد مَقْتَل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في ديسمبر بعدما تخلى عن تحالفه مع الحوثيين المتحالفين مع إيران.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ومناطق كبيرة في شمال اليمن حيث يعيش أغلب سكان البلاد البالغ عددهم 25 مليون نسمة، وَفْقَاً لوكالة أنباء الإِمَارَات "وام".

وقَالَتْ الوكالة: ‘‘إن مقاتلين يمنيين محليين تدعمهم قوات إِمَارَاتية اقتحموا معاقل الحوثيين بين الخوخة وبلدة حيس، على بعد نحو 25 كيلومتراً إلى الشرق في مسعى لتأمين السيطرة على مناطق على البحر الأحمر تَمَّت السيطرة عليها الشهر الماضي‘‘.

ونقلت "وام" عن مصدر مسؤول بالقوات المسلحة الإِمَارَاتية قوله: ”نجح أَفْرَاد القوات المسلحة الإِمَارَاتية والمقاومة اليمنية في قطع خط إمداد ميليشيات الحوثي الانْقِلَابية بين تعز والحديدة جنوب مدينة حيس في إطار تأمين المناطق المحررة في الساحل الغربي مخلفة عشرات القَتْلَى بين صفوف الميليشيات الحوثية“.

وقال سكان: ‘‘إن الحوثيين، الذين يسيطرون على معظم محافظة تعز ويحاصرون قوات موالية للحُكُومَة في عاصمة المحافظة، لا يزالون يتلقون إمدادات عبر محافظة إب المجاورة‘‘.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook