سرعة الرياح تُوقف حركة الملاحة البحرية بميناء جدة الإسلاميمتحدث «الصحة»: التجمعات ارتفعت بشكل صادم وأعلى مما كانت عليه قبل جائحة كورونا«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 799 إصابة جديدة و7 وفيات و548 حالة تعافيجدول أئمة صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين خلال شهر رمضانصدور الموافقة على إقامة صلاة التراويح في الحرمين وتخفيفها إلى خمس تسليماتمواعيد عمل محطات الفحص الفني الدوري للسيارات خلال رمضانتواجد الفرق بالأسواق والأماكن العامة.. خطة ميدانية وتوعوية متكاملة لـ«هيئة الرياض» خلال شهر رمضانبالصور.. أول ظهور مشترك لملك الأردن مع الأمير حمزة بعد الأزمة الأخيرة«صندوق الاستثمارات» يعلن عن وظائف شاغرة في الرياض«حساب المواطن»: 1.9 مليار ريال لمستفيدي دفعة أبريل.. و1052 ريال متوسط دعم الأسرة الواحدة«بلدي الرياض» يقدم مبادرة للاستثمار في دورات المياه العامة ذاتية التنظيف«مجلس المؤسسات الأهلية» يعقد ندوة «دور الأبحاث والدراسات في خدمة القطاع غير الربحي»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 29 شعبان 1442 هجريا
الفجر
04:15 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«التحالف العربي» يقطع خط الإمداد الرئيسي للحوثيين بين تعز والحديدة

«التحالف العربي» يقطع خط الإمداد الرئيسي للحوثيين بين تعز والحديدة
0

تواصل – فريق التحرير:

أكدت مصادر مُطَّلِعَة، أن التحالف العَرَبِيّ بقِيَادَة المملكة قتل عشرات المسلحين من ميليشيا الحوثي الانقلابية وقطع خط إمداد رَئِيسِيّ لهم بين تعز والحديدة يوم أمس الأربعاء، كما أَحْرَزَت قوات التحالف تقدماً كبيراً شمال غربي تعز ثالث أكبر مدن اليمن.

وأَضَافَت المصادر، أن ذلك يعزز المكاسب التي تحَقَّقَت الشهر الماضي في بلدة الخوخة المطلة على البحر الأحمر، حيث حَقَّقَتِ القوات الموالية للحُكُومَة أكبر تقدم لها خلال شهور بعد مَقْتَل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في ديسمبر بعدما تخلى عن تحالفه مع الحوثيين المتحالفين مع إيران.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ومناطق كبيرة في شمال اليمن حيث يعيش أغلب سكان البلاد البالغ عددهم 25 مليون نسمة، وَفْقَاً لوكالة أنباء الإِمَارَات “وام”.

وقَالَتْ الوكالة: ‘‘إن مقاتلين يمنيين محليين تدعمهم قوات إِمَارَاتية اقتحموا معاقل الحوثيين بين الخوخة وبلدة حيس، على بعد نحو 25 كيلومتراً إلى الشرق في مسعى لتأمين السيطرة على مناطق على البحر الأحمر تَمَّت السيطرة عليها الشهر الماضي‘‘.

ونقلت “وام” عن مصدر مسؤول بالقوات المسلحة الإِمَارَاتية قوله: ”نجح أَفْرَاد القوات المسلحة الإِمَارَاتية والمقاومة اليمنية في قطع خط إمداد ميليشيات الحوثي الانْقِلَابية بين تعز والحديدة جنوب مدينة حيس في إطار تأمين المناطق المحررة في الساحل الغربي مخلفة عشرات القَتْلَى بين صفوف الميليشيات الحوثية“.

وقال سكان: ‘‘إن الحوثيين، الذين يسيطرون على معظم محافظة تعز ويحاصرون قوات موالية للحُكُومَة في عاصمة المحافظة، لا يزالون يتلقون إمدادات عبر محافظة إب المجاورة‘‘.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x