«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 799 إصابة جديدة و7 وفيات و548 حالة تعافيجدول أئمة صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين خلال شهر رمضانصدور الموافقة على إقامة صلاة التراويح في الحرمين وتخفيفها إلى خمس تسليماتمواعيد عمل محطات الفحص الفني الدوري للسيارات خلال رمضانتواجد الفرق بالأسواق والأماكن العامة.. خطة ميدانية وتوعوية متكاملة لـ«هيئة الرياض» خلال شهر رمضانبالصور.. أول ظهور مشترك لملك الأردن مع الأمير حمزة بعد الأزمة الأخيرة«صندوق الاستثمارات» يعلن عن وظائف شاغرة في الرياض«حساب المواطن»: 1.9 مليار ريال لمستفيدي دفعة أبريل.. و1052 ريال متوسط دعم الأسرة الواحدة«بلدي الرياض» يقدم مبادرة للاستثمار في دورات المياه العامة ذاتية التنظيف«مجلس المؤسسات الأهلية» يعقد ندوة «دور الأبحاث والدراسات في خدمة القطاع غير الربحي»فيديو صادم.. عمالة وافدة تجمع دقيق فاسد من صندوق قمامة بالدمام«باحث صحي»: هؤلاء المرضى يتوجب عليهم زيارة الطبيب قبل رمضان (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 29 شعبان 1442 هجريا
الفجر
04:15 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

في اليوم الأول لتطبيقها.. «الزكاة والدخل» تضبط 120 مخالفة عدم التزام بـ«القيمة المضافة»

في اليوم الأول لتطبيقها.. «الزكاة والدخل» تضبط 120 مخالفة عدم التزام بـ«القيمة المضافة»
0

تواصل – واس:

تَمَكَّنَتِ الهَيْئَة العامة للزكاة والدخل من ضبط العديد من المخالفات في اليوم الأول لتطبيق ضريبة القيمة المُضَافَة، بحيث حررت أكثر من 120 مخالفة بحق المنشآت المخالفة لنظام الضريبة ولائحته التنفيذية في كافة مناطق المملكة، وذلك بعد ساعات قليلة من دخول ضريبة القيمة المُضَافَة حيز التنفيذ.

وتتمثل المخالفات في عدم تسجيل المنشأة في موقع الضريبة وهي خاضعة للتسجيل، وفرض بعض المنشآت لضريبة القيمة المُضَافَة قبل حلول التطبيق، وإِصْدَار فواتير ضريبية لا تحتوي على المتطلبات النظامية لأغراض ضريبة القيمة المُضَافَة.

ودعت الهَيْئَة المستهلكين إلى استخدام التطبيق الخاص بضريبة القيمة المُضَافَة الذي يسمح للمستهلكين بالتعرف إذا كانت المنشأة التي يتعاملون معها مسجلة في ضريبة القيمة المُضَافَة، والذي من خلاله يستطيعون رفع البلاغات عن المنشآت المخالفة، أو التواصل مع مركز الاتصال التابع للهَيْئَة على الرقم (19993).

وطَالَبَتِ الهَيْئَة المستهلكين بالتأكد من الحصول على فاتورة تَشْمَل ضريبة القيمة المُضَافَة، ورقم التعريف الضريبي للمنشأة، إِضَافَةً إلى نسبة الضريبة الأساسية 5%، أو صفر بالمائة (فِي حَالِ كانت السلعة خاضعة للضريبة بنسبة صفر بالمائة)، عند شرائهم خدمة أو سلعة من منشأة مسجلة في ضريبة القيمة المُضَافَة.

وجددتِ الهَيْئَة العامة للزكاة والدخل تأكيدها بأن المنشآت غير المسجلة في ضريبة القيمة المُضَافَة لا تستطيع إِصْدَار فواتير تتضمن نسبة الضريبة، فيما لا يعد إِصْدَار فاتورة لا تتضمن ضريبة القيمة المُضَافَة من قبل منشأة غير مسجلة مخالفة للنظام، وكانت الهَيْئَة قد أَطْلَقَت “تطبيق خاص بضريبة القيمة المُضَافَة” يسمح للمستهلكين بالتعرف على المنشأة المسجلة في الضريبة، من خلال تصوير الباركود الموجود على شهادة التسجيل في ضريبة القيمة المُضَافَة، أو إدخال رقم السجل التِجَارِيّ، أو الرقم الضريبي الموضح على فاتورة المنشأة والمؤلف من 15 رقماً.

ويهدف هذا التطبيق إلى الحدّ من أَي محاولات تلاعب أو تزوير قد يتعرض له المستهلك، بحيث يتضمن العديد من الميزات، منها: خدمة “الحاسبة” والتي تسمح باحتساب ضريبة القيمة المُضَافَة في الفاتورة، وخدمة “التبليغ” التي تتيح رفع البلاغات عن المنشآت المخالفة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x