الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 إصابات بأنفلونزا الطيور خلال 24 ساعة

تنزيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض

كشفت مصادر صحية عن ارتفاع  عدد الحالات بأنفلونزا الطيور خلال الـ24 ساعة إلى ٧ حالات، منها ٥ في منطقة الرياض، وواحدة في مركز البصر في القصيم، وواحدة في جزيرة تاروت بالمنطقة الشرقية، وجميع حالات الإصابات خارج منطقة الرياض جاءت في أحواش في مزارع تربية ريفية.

اضافة اعلان

ووفقا لـ"عكاظ" فإن الفرق الميدانية في محافظتي الخرج وضرما تواصل إجراءات التخلص الآمن من الطيور في مشروعين من مشاريع الدواجن، ويجري تنفيذ خطة الطوارئ بالكامل وتطهير المنطقة المصابة.

وأتمت الفرق الميدانية في محافظة الأحساء إجراءات التخلص الآمن من ١٣٢٥ طيرا في عدد من الأحواش في محيط المنطقة التي تم اكتشاف الإصابة فيها، وتم تنفيذ خطة الطوارئ بالكامل وتطهير المنطقة المصابة.

وأنهت الفرق الميدانية في القصيم إجراءات التخلص الآمن من ٨٠٠ طير في عدد من الأحواش في محيط المنطقة التي تم اكتشاف الإصابة وبالقرب من مدينة الرياض، تواصل الفرق الميدانية بالتعاون مع بلدية ضرماء، إجراءات التطهير والوقاية في أحد مشاريع الدواجن، وتم التخلص الآمن من ٨١٣ طيراً في المنطقة المحيطة.

وبلغ عدد البلاغات الواردة إلى غرفة الطوارئ خلال الـ24 ساعة الماضية ٢٧ بلاغاً، تمت مباشرة ٢٢بلاغاً منها، في حين وصل إلى غرفة الطوارئ ٣٧ استفساراً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook