الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رغم التحذيرات الرسمية.. مكاتب استقدام تفرض القيمة المضافة قبل التطبيق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات

برغم التحذيرات الصادرة من قِبَل الهيئة العامة للزكاة والدخل بعدم تطبيق ضريبة القيمة المضافة قبل موعدها الرسمي مطلع العام الجديد، بدأت بعض الشركات ومكاتب الاستقدام بإضافة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على عقود الاستقدام.

اضافة اعلان

ووفقاً لـ"الوطن" فقد بدأت بعض المكاتب خلال الأسابيع الماضية بإضافة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على عقود الاستقدام، بينما لم تكتف مكاتب أخرى بالنسبة المقررة وطالبت بمبالغ مقطوعة عن ضريبة القيمة المضافة تفوق نسبة الـ5%.

وكشفت الصحيفة أنها أجرت اتصالات مع عدد من شركات ومكاتب الاستقدام المعلنة في منصة «مساند» التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ـ ففوجئت بمطالبة بعض موظفي الاستقبال في بعض الشركات والمكاتب بإضافة 5% فقط على عقد الاستقدام مقابل ضريبة القيمة المضافة.

كما طلب موظف استقبال بشركة استقدام من العميل دفع 1000 ريال مقابل ضريبة القيمة المضافة المدرجة في عقد استقدام عاملة منزلية بقيمة 16 ألف ريال، أي أكثر من النسبة المقررة من قبل الدولة لضريبة القيمة المضافة.

وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل قد حذرت المنشآت في وقت سابق، من تحصيل أي مبالغ تحت مسمى ضريبة القيمة المضافة أو إصدار فواتير لتحصيلها، قبل تطبيق النظام بتاريخ 1 يناير 2018.

وأكدت الهيئة أنه «في حال تم تحصيل أي مبالغ قبل تاريخ التطبيق، يجب إعادتها فوراً لتجنب فرض أي عقوبات أو غرامات قد تفرضها الجهات المختصة».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook