مع اقتراب العودة للعمل.. استشاري يقدم نصائح مهمة للموظفين لتجنب انتقال العدوى(فيديو)“الزعاق” يتوقع: المملكة على موعد مع حدوث كسوف حلقي للشمس في هذا الموعدهل استخدام الكمامة يتسبب في نقص الأكسجين والاختناق؟.. أطباء يوضحونمع عودة الرحلات الداخلية.. الكشف عن تقنية في طائرات المملكة تمنع انتقال العدوى (فيديو)مسؤول بـ«الصحة» يوضح كيفية تقليل فرص انتقال عدوى «كورونا»مع بدء الحياة الطبيعية تدريجيًا.. استشاري يُحذِّر من فئة قد تتسبب في انتشار كورونا (فيديو)بالفيديو.. الساعات الأولى لحركة التنقل بين المناطق وفي الشوارع مع تخفيف «منع التجول»«الداخلية»: بدء السماح بالتجول في جميع المناطق عدا مكة.. و3 إجراءات مهمة يجب الالتزام بهابيان من «وزارة الحج» حول استمرار تعليق العمرة والزيارة الفترة الحالية“الصحة” توضح فوائد الكمامة القماشية وكيفية صنعها وتعقيمها«الأرصاد» تتوقع: رياح نشطة مثيرة للأتربة وأمطار رعدية على 10 مناطق“ترامب” يتوعد “تويتر” ويهدد بإغلاق مواقع التواصل
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 5 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:35 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«قمامة ونفايات» متراكمة.. أهالي «الأريقط» بالخرمة لـ«تواصل»: نخشى الأمراض بسبب إهمال البلدية (صور)

«قمامة ونفايات» متراكمة.. أهالي «الأريقط» بالخرمة لـ«تواصل»: نخشى الأمراض بسبب إهمال البلدية (صور)
0

تواصل – فريق التحرير:

قمامة متراكمة في الشوارع ونفايات أمام المنازل, مشهد أصبح معتاداً لدى سكان وأهالي هجرة “الأريقط” التابعة لمركز الغريف جنوبي محافظة الخرمة، وسط مخاوف من انتشار وتفشي الأمراض بسبب إهمال البلدية لنظافة الشوارع.

وتشتهر “الغريف” بأنها مركز تاريخي يزخر بالمباني القديمة والأثرية والجدرات الحجرية المزينة بالرسومات والنقوشات والآبار والأحواش المرصوصة، والتي يعود تاريخها إلى عام 330 هـ.

تراكم القمامة

في حديثه مع “تواصل” عقب إرسال مجموعة من الصور عبر خدمة “المواطن الصحفي”، يقول هادي دغيم المحاسنة السبيعي، أحد سكان الغريف: إن “الإهمال أصبح سمة لشوارع الغرف، فالقمامة منتشرة والنفايات متراكمة بالشوارع وأمام منازلنا”.

وأضاف “السبيعي”: “نخشى نحن أهالي (الغريف) من أن يتسبب إهمال نظافة الشوارع وإزالة النفايات من أمام منازلنا في تفشي الأمراض”، فضلاً عن أن هذه المشاهد “غير حضارية ولا تليق بتاريخ الغريف”.

وأوضح المواطن أن عمال النظافة ينتقون بعض المخلفات فقط أثناء تنظيف الشوارع، وهي جمع علب “البيبسي” -وفق قوله-، متسائلاً “عن السبب في عدم تنظيف الشوارع بالكامل؟”.

غياب الرقابة

وأرجع “السبيعي” السبب في ذلك إلى غياب الرقابة من قبل مكتب بلدية الغريف، بقوله: إن “السبب الأول والرئيسي في عدم نظافة شوارع (الأريقط) يتمثل في غياب وانعدام الرقابة”.

وطالب المواطن وزارة الشؤون البلدية والقروية بالنظر إلى معاناتهم والتحرك سريعاً من أجل اتخاذ قرارات حاسمة، وهي محاسبة المسؤولين في مكتب بلدية الغريف على هذا الإهمال.

يشار أيضاً إلى أن قرية “الغريف” والهجر التابعة لها عُرفت بكثرة مياهها الجوفية العالية العذوبة فالزائر يشد انتباهه عذوبة مياهها ونضارة خضرتها ونقاء جوها.

يسعد صَحِيفَة تواصل أن تكون بوابتكم لنشر الشكاوى عبر خدمة “صوتك وصل”، وكذلك مشاركتكم في تحرير المواد الصحفية بإِرْسَال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها، عبر خدمة “واتس آب المواطن الصحفي” برقم 0509116333، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

ما ورد في هذه المادة منقول عن خدمة “المواطن الصحفي”، وسيتم نشر أَي توضيح رسمي، أو تفاصيل جديدة حال ورودها.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x