مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 14 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:40 ص
الشروق
05:08 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:32 م
العشاء
08:02 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تزايد الشكاوى بمستشفيات جازان.. نقص في الخدمات وحجز «السرير» بالواسطة

تزايد الشكاوى بمستشفيات جازان.. نقص في الخدمات وحجز «السرير» بالواسطة
0

تواصل – جازان:

اشتكى عدد من المواطنين من نقص السعة السريرية، والكوادر والأجهزة، وتكدس طوابير الانتظار للمرضى، بأقسام الطوارئ والولادة وغرف التنويم في مستشفيات جازان.

ووفقا لـ”عكاظ” فقد دفع السوء المتجدد في الخدمات، والإهمال بالمستشفى، بعض المرضى لافتراش الممرات في انتظار خلو سرير، وسط “فوضى عارمة في التنظيم وعشوائية في تقديم الخدمات العلاجية”.

كما يشتكي بعض المرضى من عدم مناسبة الكادر الطبي الموجود في أقسام الطوارئ مع حجم الإقبال من المرضى المنزعجين جراء عدم وجود ما يخفف آلامهم ويعالج جراحهم، فضلا عن وجود نقص في الأدوية، وتعطل أجهزة الأشعة والمختبر.

وفي مستشفيات “أبوعريش وصبيا والعارضة وأحد المسارحة” تعالت الأصوات المنادية بعدم وجود أَسِرَّة شاغرة بالمستشفيات، ما تسبب في مضاعفة معاناة الألم، خصوصا من النساء، جراء عدم حصولهن على سرير شاغر في أقسام التنويم، الأمر الذي استدعى نقل عدد من الحالات إلى خارج المنطقة في مستشفيات عسير الخاصة بعد أن رفضت مستشفيات المنطقة استقبال تلك الحالات.

ويؤكد العديد من المواطنين أن عنصر الواسطة والمعرفة الشخصية يدخل في البحث عن سرير شاغر في مستشفيات المنطقة؛ إذ إن المريض الذي لا يملك الواسطة يصعب عليه الحصول على سرير شاغر، مشيرين إلى أنهما نجحا بـ«الواسطة» في الحصول على أسرة لذويهما.

من جانبه، قال مدير الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور عائض الشهراني، إن هناك خطةً لزيادة عدد الأسرة في مستشفيات المنطقة بعد الانتهاء من مشاريع، مثل مستشفيات المركزي والنساء والولادة، وإعادة تأهيل المستشفى العام المحترق المتوقع الانتهاء منه بعد عدة أشهر.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x