الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفاصيل عن قاتل أسرة الداعية الدحيم.. ماذا قال بعد الحادث؟

قاتل اسرة الدحيم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تكشَّفت حقائق ومعلومات جديدة حول مرتكب فجيعة حي الياسمين بشمال الرياض، التي أودت بحياة خمسة من أبناء داعية وزارة الشؤون الإسلامية الشيخ سعود الدحيم، والذي أعلنت وزارة الداخلية أمس تنفيذ حكم قتله تعزيراً بالرياض، بعد أربع سنوات من وقوع الجريمة.

اضافة اعلان

المواطن محمد بن عبدالله بن محمد القحطاني المتسبب في الحادث، والذي كان يقود سيارته بطريقة جنونية وهو متعاط للمسكرات، مصاب بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) عندما كان عمره 26 عاماً، وارتكب الحادث الإجرامي وعمره 41 سنة.

لا أستحق العيش

وقال "القحطاني" في حوار أجرته معه "عكاظ" بعد الحادث، إنه لا يستحق العيش، واتهم أسرته والمجتمع أنهم حوّلوه إلى شخص مجرم ومنبوذ.

وقال إنه عاش مشرداً في الشوارع لثلاثة أشهر، قبل أن ينتقل للعلاج في مجمع الرياض الطبي، للعلاج من إصابته بالإيدز.

الأرق وقلة النوم

وتابع "القحطاني" أن صحته تدهورت وحالته النفسية ساءت وتفاقم مرضه، وأصبح يعاني من الأرق وقلة النوم.

وأضاف أنه كان يرغب في العودة إلى أسرته لأنه بحاجة إلى دعمها، خصوصاً أنه يعاني من نظرات الناس التي تلاحقه من مكان لآخر، معتبراً أن رفض أهله له وصدهم عنه أصابه في مقتل.

وقال إن عدم العثور على أسرته بعد أن غيروا مسكنهم أدخله في حالة من الأرق، مما حدا به إدمان تعاطي المسكرات، اعتقاداً منه بأنه سيساعده على النسيان ولكن وضعه تدهور يوماً بعد آخر.

التطوع لعلاج مرضى نقص المناعة

وقال "القحطاني" إنه قرر أن يتبع طريقاً جديداً في حياته من خلال التطوع في خدمة ورعاية المصابين أمثاله بمرض نقص المناعة، وتقديم الدعم المعنوي لهم ومساعدتهم على طلب العلاج وعدم الخشية من نظرات الناس.

وأضاف قائلاً: «نجحت في جلب الكثير واستفادوا من البرامج المقدمة لهم؛ ما ساهم في تحسن واستقرار حالتهم الصحية».

الزواج من مصابة بالإيدز

وبيَّن أنه قرر البحث عن زوجة يستقر معها، خصوصاً بعد تحسن وضعه المعيشي وحصوله على مرتب جيد من وظيفته، فاستأجر مسكناً وبدأ في تجهيزه، خصوصاً بعد أن رشح الأخصائي الاجتماعي للمجمع له إحدى المصابات بالمرض ضمن برنامج التزويج الآمن بين المصابين بالإيدز، والتي بدأ يرسم معها الخطط لحياتهما الزوجية.

الليالي الموحشة

وأضاف القحطاني: «ولكن قُدرة الله سبقت كل شيء، فأثناء تجولي بالسيارة، التي تملكها الشركة التي أعمل بها في إحدى الليالي الموحشة انحرفت بي المركبة واعترضت أخرى، ما تسبب في انقلابها بمن فيها، وفقدت وعيي لأستيقظ على نبأ وفاة شاب وأربع من شقيقاته في الحادثة حالاً»، لافتاً إلى أن حياته عادت للمربع الأول وازدادت سوءاً بعد أن علم بوفاة ضحية أخرى بعد أيام من الحادثة.

وأضاف: «ما يحصل لي أكبر من طاقتي، وأكد أنه لا يوجد شيء يبرر فعلته، ما يؤلمني أن كل من حولي يلومني وينظرون إليّ على أنني تعمدت قتلَ تلك الأنُفس البريئة ولذلك امتنعت عن الأكل وأخذ الدواء لمدة ثلاثة أيام».

تنفيذ القتل تعزيراً

وبعد أربع سنوات على الحادث المروري الأليم الذي وقع بحي الياسمين بالرياض، وراح ضحيته 6 أفراد من عائلة واحدة، أسدلت وزارة الداخلية، أمس الثلاثاء، الستارَ على الحادث، وأكدت تنفيذها حكم القتل تعزيراً بحق المواطن محمد بن عبدالله بن محمد القحطاني المتسبب في الحادث، والذي كان يقود وقتها بطريقة جنونية ومتعاطي للمسكرات.

بيان الداخلية

وأكد بيان "الداخلية" تنفيذ حكم القتل تعزيراً في مرتكب الحادث، لإقدامه على قتل كل من: عبدالملك بن سعود الدحيم وشقيقاته، حصة وندى ونهى وعبير وابنة أخيهم نورة بنت عبدالعزيز الدحيم، وإصابة ابنة أخيهم الجوهرة بنت عبدالرحمن الدحيم -سعوديي الجنسية-، حيث قام بشرب المُسكر وقاد السيارة بسرعة عالية وهو تحت تأثير المسكر وصدمه سيارة المجني عليهم مما نتج عنه مقتل الستة المذكورين وإصابة السابعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook