الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 أطعمة لا يستغني المنزل عنها تتحول لـ«سموم قاتلة» في هذه الحالة

1911-4-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: ينصح خبراء التغذية دائماً بحفظ الأطعمة والمنتجات المعلبة مبردة في الثلاجة؛ نظراً لأن البكتريا تنمو وتنتشر عليها فور فتح عبواتها، وأحياناً قد يتناول الإنسان منتجات منتهية الصلاحية بالخطأ ولا تسبب له أضراراً. ولكن بحسب الخبراء، فإن هناك مجموعة من الأطعمة التي لا يستغني عنها منزل إطلاقاً لا يجب تجاهل تاريخ انتهاء صلاحيتها؛ لأنها قد تتحول لسموم قاتلة. قائمة الأطعمة اضافة اعلان

1- التوابل والصلصات: أي توابل أو محسنات للطعم أو صلصات انتهت صلاحيتها عليك التخلص منها؛ لأنها قد تسبب تسمماً غذائياً.

2- البيض: قد يمتد تاريخ صلاحية البيض إلى 3 أو 5 أسابيع ما دام محفوظاً في البرّاد (الثلاجة)، لكن لا ينبغي تناوله بعد انتهاء الصلاحية كي لا يسبب الأمراض.

3- الأجبان الطرية: تمتاز الأجبان غير الطرية، مثل الشيدر والجبن الرومي، بأنها قليلة البكتريا، لكن الجبن الطرية تتلف أسرع لأنها غنية بالبكتريا، ولديها تاريخ صلاحية أقل، وعليك مراقبته، والتخلص منها فور انتهاء الصلاحية.

4- اللحوم المصنّعة: مثل البرجر والسجق وشرائح الديك الرومي الباردة، كل هذه الأطعمة تتلف فور تاريخ انتهاء صلاحيتها، ويشكل تناولها بعد هذا التاريخ خطراً على الصحة.

5- العصائر غير المبسترة: إذا قمت بإعداد العصائر في البيت ينبغي تناولها خلال يومين من عصرها، أو 3 أيام على الأكثر، وينبغي أن تكون مبرّدة طوال الوقت.

6- الطعام المطبوخ: تستمر صلاحية الدجاج وشوربته في البرّاد 3 أيام متتالية، أو ينبغي غليه جيداً قبل مرور هذه الفترة، وتستمر السلطة أكثر من ذلك قليلاً، إذا أردت حفظ الطعام لفترة أطول ( الدجاج أو الخضراوات المطبوخة مع اللحم) فينبغي تجميده.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook