مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:01 ص
الشروق
06:24 ص
الظهر
11:44 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الصحة تتوعد المؤسسات المُعلِنة على «السناب» بغرامة 100 ألف ريال

الصحة تتوعد المؤسسات المُعلِنة على «السناب» بغرامة 100 ألف ريال
0

تواصل – متابعات

هدَّدت وزارة الصحة المؤسسات الصحية الخاصة، التي تعلن بدون ترخيص في مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينها السناب، بتطبيق الغرامات المالية بحقها والتي ستصل إلى 100 ألف ريال كحد أقصى.

وتستغل المؤسسات الصحية الخاصة في كافة مدن المملكة انتشار السنابيين في خوض غمار الإعلان بصفة غير رسمية دون الحصول على تصريح وزارة الثقافة والإعلام، بذريعة الإعلام الجديد، رغم أنهم من غير المنتسبين لأي جهات إعلامية مرخص.

وتقوم تلك المؤسسات بالترويج عن خدماتها الصحية عبر السناب، ووجدوا ضالتهم في إيهام المجتمع بجودة الخدمة عبر المنصات غير المرخصة، لدرجة وقع معها العديد من حالات الاستغلال بالمرضى واستنزافهم ماديا، مثلما وقع في أحد المراكز الصحية الخاصة بالطائف، إذ احتضن وافدة تعمل كوافيرة، ومنحها وظيفة استشارية أشعة ليزر، حتى تمكنت صحة الطائف من كشف مخالفتها للنظام، وأحالتها للادعاء العام مع تطبيق النظام بحق المركز.

ووفقاً لـ”عكاظ” فقد أوضح المتحدث باسم صحة الطائف بالنيابة عيضة بن ربيع الهذلي أن النظام يحظر على المؤسسة الصحية الدعاية عن نفسها إلا في الحدود التي لا تتعارض مع أخلاق المهنة، ووفقا للمعايير التي تحددها اللائحة التنفيذية التي تنص على:

وفي حال رغبت المؤسسة الصحية الخاصة الدعاية والإعلان، يتوجب عليها الرفع لوزارة الصحة بصيغة الدعاية المطلوبة، للتأكد من عدم تعارضها مع أخلاق المهنة، وعدم اشتراك الإعلان لأكثر من فرع للمؤسسة الصحية الخاصة، ويكون الإعلان ساري المفعول حسب المدة المحددة. مضيفاً: وفي حال الإعلان دون الحصول على ترخيص، سيتم استدعاء صاحب المؤسسة الخاصة المخالفة للتحقيق معه، وفي حال ثبوت المخالفة سيتم إيقاع العقوبة عليه التي لا تقل عن 10 آلاف ريال ولا تزيد على 100 ألف ريال).

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x