مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 9 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:34 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:38 م
العشاء
08:08 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مسؤول أمريكي: ردود الأفعال على قرار «ترامب» بشأن القدس أقل من المتوقع

مسؤول أمريكي: ردود الأفعال على قرار «ترامب» بشأن القدس أقل من المتوقع
0

تواصل- سامر محمد

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية: إن البيت الأبيض يتعهد بالتمسك بموقفه الخاص باعتبار القدس “عاصمة لإسرائيل” خاصة بعد تصويت غالبية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ضد قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

ولفتت الصحيفة إلى أن أسوأ مخاوف حلفاء واشنطن وبعض الدبلوماسيين الأمريكيين من تداعيات القرار لم تتحقق، فلم يتوقف العمل في السفارات الأمريكية فور اتخاذ القرار خوفاً من التداعيات كما أن السياح والقوات الأمريكية لم تستهدف كشكل من أشكال الانتقام.

ونقلت عن مسؤول أمريكي، أنه بشكل عام كان رد الفعل أقل من المتوقع، وعلى الرغم من أن ردود الأفعال لم تكن صفراً لكنها كانت خافتة.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة “ترامب” تكافح لاحتواء الرفض الدولي الواسع لسياستها الجديدة تجاه القدس، بما في ذلك الرفض القادم من قبل حلفاء مهمين، مستخدمة التهديدات والتطمينات والتجاهل في محاولة للحد من الضرر الدبلوماسي الناجم عن التحرك.

وأضافت أن القرار تسبب في انتقادات واسعة حتى من قبل حلفاء أمريكا، وكثير منهم وصف القرار بأنه قصر نظر.

وكشفت الصحيفة عن أن دولاً عربية وغربية قامت بالتدخل للتخفيف من حدة الانتقادات الموجهة لواشنطن في المقترح الأول بالأمم المتحدة ملوّحة بعدم التصويت لصالحه، ثم قامت بالتصويت لصالح القرار غير الملزِم بعد تخفيف حدته؛ وهو ما جعل أمريكا لا تحشد بشكل قوي للتصويت ضد القرار.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x